رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كنيسة القيامة بالإسكندرية تبدأ صلوات وتسبحة الشهر المريمي

الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية
الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية

بدأت كنيسة القيامة بالإسكندرية التابعة للأقباط الكاثوليك، منذ قليل، صلوات القداس الإلهي وطقس التسبحة الوردية الخاصة بالشهر المريمي بمقرها في منطقة محطة الرمل.

 

استهل الآباء الكهنة تلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس وإقامة صلوات القداس الإلهي وفق الطقوس القبطية الكاثوليكية المتمثله في رفع البخور وتقديم الذبيحة الإلهية، ومن المقرر ان يتخلل اليوم عدد من التسابيح والتأملات الإيمانية الروحية بدون مصلين تطبيقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة في هذه الفترة الاستثنائية للحد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

 

تنقل الصفحة الرسمية للكنيسة القيامة الكاثوليكية عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، البث المباشر والتسجيل الصوتي لتمكين أبنائها من متابعة الطقوس والتسابيح الخاصة بهذا الشهر المبارك.

 

تعتبر المسبحة الوردية المقدسة هى عقيدة وصلاة في الكنيسة الكاثوليكية، تتألف من خمسة عشر بيتًا يتأمل خمس منها في الفرح وخمس في الحزن وخمس في المجد، وتعود التسبحة الوردية الى القرن العاشر أو القرن الحادي عشر ، وأضاف البابا يوحنا بولس الثاني عام 2002 خمسة أسرار جديدة تتأمل في النور.

 

جدير بالذكر أن الكنيسة الكاثوليكية تحتفل هذا الشهر بطقس خاص يعرف بـ"الشهر المريمي" وهو مكرس لذكر والصلاة وطلب شفاعة السيدة العذراء مريم.