رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Peek Performance.. ما يمكن توقعه من حدث Apple

آبل Apple
آبل Apple

تعقد Apple أول حدث افتراضي لها لهذا العام في 8 مارس لعرض أحدث أجهزتها. لقد سمعنا شائعات حول هذا التاريخ لأسابيع، والتاريخ ليس هو الشيء الوحيد الذي تم تسريبه - كما هو الحال في كثير من الأحيان، لدينا فكرة جيدة عما ستعلن عنه Apple. بالطبع، لا يوجد شيء رسمي حتى تعرضه Apple على البث المباشر، ولكن هذا ما تشير إليه الشائعات هذه المرة.

 

تقرير يكشف مواصفات هاتف iPhone 13.. أكثر سمكًا قليلاً والمزيد

 

أجهزة Apple المنتظرة

 

iPhone SE مع 5G
على الرغم من أن جهاز iPhone الجديد هذا لن يكون بنفس الإثارة مثل الطرازات الرئيسة التي تطرحها شركة Apple في الخريف ، إلا أن iPhone SE يظل منتجًا مهمًا للشركة. بدءًا من 400 دولار، يعد iPhone SE وسيلة للحصول على أقوى معالج محمول من Apple في تصميم "كلاسيكي" (قديم). يبدو أن هذا هو الحال مع 2022 iPhone SE: تشير الشائعات إلى أنه سيكون متطابقًا فعليًا مع iPhone SE الحالي ، والذي هو نفسه مطابق لـ iPhone 8 لعام 2017.

ولكن في حين أن التصميم قد يكون مؤرخًا، يجب أن تكون الأجزاء الداخلية حديثة: من المحتمل أن يشتمل الهاتف على نفس شريحة A15 Bionic الموجودة في تشكيلة iPhone 13. إن تقديم أداء الهاتف الرائد الذي تبلغ قيمته 400 دولار هو خدعة كانت شركة آبل تسحبها منذ أن أصدرت iPhone SE الأصلي مرة أخرى في عام 2016 ، ونتوقع المزيد من نفس الشيء في عام 2022.

Apple iPhone SE

التغيير الملحوظ الآخر هو أن هذا الهاتف من المحتمل أن يشتمل على اتصال 5G، تمامًا مثل هواتف Apple الأغلى ثمناً. ستحب شركات الاتصالات بالتأكيد فكرة وجود جهاز iPhone قادر على استخدام شبكات الجيل الخامس بكلفة 400 دولار، حيث يحاولون جذب المزيد والمزيد من المشتركين الذين يستخدمون شبكاتهم الأكثر تقدمًا. يعني كل من معالج A15 واتصال 5G أنه يجب دعم iPhone SE الجديد جيدًا لسنوات قادمة.

بالنسبة لكل شيء آخر، من المحتمل أن يحتفظ iPhone SE 2022 بتصميمه القديم، بما في ذلك شاشة LCD منخفضة الدقة مقاس 4.7 بوصة نسبيًا مع حواف كبيرة فوقها وأسفلها. كما أنه سيحتفظ بالتأكيد بزر الصفحة الرئيسة لجهاز iPhone الكلاسيكي ومعرف اللمس، وهو أمر قد يكون نقطة لصالحه للأشخاص الذين لا يحبون Face ID. يمكن أن تحصل الكاميرات على عثرة متواضعة، لكن لا تتوقع أي شيء أكثر من مطلق نار واحد في الخلف.

 

iPad Air

يعد iPad Air حاليًا أقدم جهاز iPad في تشكيلة Apple؛ تمت إعادة تصميمه بالكامل عندما أطلقته شركة Apple في خريف عام 2020. ولا يزال جهازًا لوحيًا رائعًا، حيث يجلس بشكل مريح بين جهاز iPad الأساسي للغاية وجهاز iPad Pro القوي والمكلف للغاية.

Apple iPad Air

تشير مطحنة الشائعات، بقيادة Mark German الموثوق به في Bloomberg، إلى أن iPad Air سيظل يحصل على بعض التعديلات لعام 2022. في الواقع، إنها نفس التحديثات التي نتوقع رؤيتها في iPhone SE: شريحة A15 Bionic و دعم شبكات 5G. لن يؤدي أي من هذين الأمرين إلى تغيير جهاز iPad Air بشكل جذري؛ المعالج A14 الحالي (الذي تم إصداره لأول مرة في تشكيلة Apple iPhone 12) قوي بالفعل. ولكن بالنظر إلى أن جهاز iPad mini المعاد تصميمه من الخريف الماضي يحتوي على شريحة A15 ، فمن المنطقي أن Apple سترغب في جعل الأداء متطابقًا بين الجهازين.

5G هي ميزة أخرى أضافتها Apple إلى iPad mini الخريف الماضي، لذا فإن إحضارها إلى الهواء أمر منطقي. تحقيقًا لهذه الغاية ، من الممكن أيضًا أن يحصل iPad Air على كاميرا أمامية جديدة. يحتوي كل من iPad mini و iPad الأساسي اللذين تم تحديثهما في الخريف الماضي على كاميرا أمامية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل مع ميزة "Center Stage". وهذا يعني أن الكاميرا تستخدم مجال الرؤية الواسع للغاية لاقتصاص وضبط تركيز بث الفيديو باستمرار

حتى يظل وجهك في منتصف الشاشة.

من المتوقع أن يظل كل شيء آخر يتعلق بجهاز iPad Air كما هو، بما في ذلك شاشة LCD مقاس 10.9 بوصة والكاميرا الخلفية المفردة ومعرف اللمس على زر الطاقة. إنها مجموعة متواضعة إلى حد ما من التحديثات ، لكن لا بأس بذلك. يقدم iPad Air أهم أجزاء تجربة iPad Pro بسعر مناسب أكثر ، ونتوقع أن يستمر ذلك مع هذا التحديث.

 

جهاز MacBook Pro محدث مقاس 13 إنش ومعالج M2

Apple MacBook Pro M1

يبدو MacBook Pro مقاس 13 بوصة من Apple طويلاً في السن. لا يوجد شيء خاطئ في معالج M1 بداخله، ولكن بالمقارنة مع طرازات MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة التي أصدرتها Apple في الخريف الماضي، فإن الشريحة تعتبر مشاة تمامًا. على هذا النحو، نتوقع شريحة سيليكون M2 Apple جديدة لتشغيل الكمبيوتر المحمول المحدث. لن تكون قوية مثل M1 Pro أو M1 Max، ولكن يجب أن تكون ترقية جيدة لجهاز عمره عام ونصف تقريبًا الآن.

لسوء الحظ، من المتوقع أن تكون التغييرات الأخرى ضئيلة. قد تتخلص شركة Apple أخيرًا من Touch Bar للأبد ، وتستبدلها بصف قياسي من مفاتيح الوظائف مثل تلك الموجودة في طرازي MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة. بخلاف ذلك، من المحتمل أن يحتفظ بنفس العرض وعامل الشكل واختيار المنفذ التافه. نأمل حقًا أن تحصل على كاميرا أمامية أفضل، لكن ليس من الواضح ما إذا كان ذلك سيحدث.

من المؤكد أنها لا تتشكل لتكون أكثر ترقيات Mac إثارة، ولكن بالنظر إلى مدى كلفتها

بالنسبة لأجهزة كمبيوتر MacBook Pro المحمولة الأكبر حجمًا من Apple ، يجب أن يوفر جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة القليل من الترقية على جهاز MacBook Air دون الحصول على سعر مناسب.

 

المزيد من أجهزة Mac؟
مثل جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة، لم يتم تحديث MacBook Air و Mac mini منذ إصدارهما بمعالج M1 في خريف عام 2020. ويبدو أنه من المحتمل أن يتم تحديث كلا الجهازين أيضًا بمعالج M2 قبل فترة طويلة . ومع ذلك، لم تكن مطحنة الشائعات قوية للغاية بشأن أجهزة Mac التي ستظهر في حدث الثلاثاء. هناك أيضًا احتمال أن تعيد شركة Apple تقديم iMac Pro مع M1 Pro أو M1 Max بالداخل - ولكن في الوقت الحالي، يبدو وجود جهاز Mac mini جديد أو MacBook Air أكثر احتمالية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

تسريبات تكشف سعر iPhone 13
آبل تطلق برنامج خدمة مجاني لأجهزة iPhone
4 أسباب تمنعك من شراء آيفون في الوقت الحالي