رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فتح باب التقديم في المسابقة التكميلية لتعيين المعلمين اليوم

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم في المسابقة التكميلية لتعيين معلمين مساعدين لمرحلة رياض الأطفال، اليوم الأربعاء.

 

اقرأ أيضًا: 10 تعليمات مشددة لمنع تكدس الطلاب في المدارس

 

وتفتح بوابة الوظائف الحكومية باب التقديم في المسابقة التكميلية لمسابقة التعاقد على 3197 وظيفة معلم مساعد (رياض أطفال) في 14 محافظة بدءا من يوم غد الأربعاء 12 أكتوبر  وحتى يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر.

 

وتشمل هذه المحافظات كل من "القاهرة، قنا، الشرقية، الأقصر، الجيزة، سوهاج، أسوان، القليوبية، مطروح، جنوب سيناء، أسيوط، السويس ، البحر الأحمر ، وبورسعيد".

 

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة الاهتمام بعملية التقديم وعدم الاعتماد على الغير في هذا الأمر، والتأكد من رفع كافة المستندات المطلوبة وفقا للاعلان وشروطه على أن يتم متابعة صفحة التسجيل الخاصة بكل متقدم على بوابة الوظائف الحكومية فقط لمعرفة الخطوات التالية.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن بوابة الوظائف الحكومية هي الآلية الرسمية الوحيدة لمتابعة المتقدم لمراحل المسابقة، ومنها إخطاره بموعد التدريب ومكانه.


وتتضمن شروط التقدم للمسابقة أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية المصرية، ومحمود السيرة، وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

 

كما تتضمن ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبى نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل، كما يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان الأساسي في

٢٧ يونيو ٢٠٢٢.

 

وتشمل الشروط أيضا أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمى رياض الأطفال / طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهنى من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، مع مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).

 

وينبغى أن يجتاز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات، كما يلزم التقديم فقط فى المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات فى حالة التقديم فى محافظة أخرى.

 

للتقديم في المسابقة التكميلية لتعيين معلمين مساعدين في رياض الأطفال اضغط هنا

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023

تشكيل لجان هندسية للتأكد من سلامة جميع المدارس

حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

سبب إلغاء قصة "أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي

حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة