رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سبب إلغاء قصة "أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي

جامعات ومدارس

السبت, 01 أكتوبر 2022 22:06
سبب إلغاء قصة أعماق البحار للصف الخامس الابتدائيالصف الخامس الابتدائي
كتبت- نرمين عِشرة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب إلغاء قصة "مغامرات في أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي في العام الدراسي الجديد 2022-2023

 

اقرأ أيضًا: حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة 2023

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن مناهج الصف الخامس الابتدائي الجديد طبقت لأول مرة خلال العام الدراسي الحالي.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن نظام التعليم الجديد راعى التكامل بين المهارات اللغوية من استماع وتحدث وقراءة وكتابة، وأنهم أولوا القصص فى الكتب المطورة من رياض الأطفال إلى الصف الخامس  الابتدائى اهتماما كبيرا فضلا عن النصوص المعلوماتية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن القصص تتتنوع ما بين قصص الاستماع التى تتجاوز الست قصص فضلا عن القصص التى تعالج كموضوعات قراءة، مشيرة إلى أنه لذلك فإن الطلاب ليسوا بحاجة إلى الكتاب الإضافى الذى كان منفصلا عن القضايا التى تعالجها دروس الكتاب المقرر.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه بناء على ما سبق فإننا لم نعد بحاجة إلى الكتاب الإضافى لتحقق الهدف منه باقتدار فى الكتاب المطورة.

 

انطلاق العام الدراسي الجديد

 

بدأ العام الدراسي الجديد 2022-2023 اليوم السبت، الموافق 1 أكتوبر المقبل، في المدارس الحكومية والرسمية للغات "التجريبية" والمتميزة والخاصة والقومية، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على

سلامة الطلاب بالمدارس.

وينتهي العام الدراسي الجديد يوم الخميس 8 يونيو 2023 لجميع الصفوف الدراسية، بمختلف المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والخاصة والقومية على مستوى الجمهورية.

ويشهد العام الجديد تحديد يوم كامل لممارسة الأنشطة كل أسبوع لكل صف دراسي على حدة، ودون التأثير على خطة توزيع المنهج، على أن يبدأ التنفيذ في 25 في المائة من المدارس.

ويسجل غياب الطلاب إلكترونيًا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك خلال العام الدراسي الجديد، مع تدوين الغياب بالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول خلال العام الدراسي الجديد، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد: لن أسمح بأي تجاوزات

اكتمال خطة تطوير التعليم 2027

إضافة مادة جديدة لجميع الصفوف المدرسية

9 معلومات عن حصص المشاهدات في المدارس