رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد: لن أسمح بأي تجاوزات

رضا حجازي يتفقد أول
رضا حجازي يتفقد أول أيام العام الدراسي الجديد

 شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لن يسمح بأي تجاوزات خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023

 

اقرأ أيضًا: حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة 2023

 

 جاء ذلك خلال لقائه الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، في اجتماع موسع مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة، ولن يقبل بأي أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.

 

 وأكد وزير التربية والتعليم أن أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.

 

ووجه وزير التربية والتعليم قيادات التعليم بالمحافظة، بتذليل الصعوبات كافة أمام الطلاب خلال العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.

 

 كما وجه وزير التربية والتعليم بضرورة البدء في عمل توعية طلابية لنشر الوعي الطلابي نحو التغير المناخي تزامنًا مع تنظيم مصر للمؤتمر العالمي للتغيرات المناخية بشرم الشيخ “cop27”، والذي تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمعرض كبير.

 

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية زيادة الوعي لدى طلاب المدارس بالمشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمشروعات القومية الجاري العمل بها لزيادة ودعم روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

 

 ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة اتخذت خطوات عملية لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل.

 

وفيما يخص تطبيق يوم الأنشطة بالمدارس، قال وزير التربية والتعليم إنه سيتم تطبيق الفكرة في ما لا يقل عن 25% من

المدارس بالإدارات كمرحلة أولى، وسيتم تطبيقها بشكل تدريجي على مدار العام الدراسي الجديد على بقية المدارس في كل إدارة.

 

انطلاق العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد: لن أسمح بأي تجاوزات
 وبدأ العام الدراسي الجديد 2022-2023 اليوم السبت، الموافق 1 أكتوبر المقبل، في المدارس الحكومية والرسمية للغات "التجريبية" والمتميزة والخاصة والقومية، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس.

وينتهي العام الدراسي الجديد يوم الخميس 8 يونيو 2023 لجميع الصفوف الدراسية، بمختلف المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والخاصة والقومية على مستوى الجمهورية.

 

 ويشهد العام الدراسي الجديد تحديد يوم كامل لممارسة الأنشطة كل أسبوع لكل صف دراسي على حدة، ودون التأثير على خطة توزيع المنهج، على أن يبدأ التنفيذ في 25 في المائة من المدارس.

 

ويسجل غياب الطلاب إلكترونيًا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك خلال العام الدراسي الجديد، مع تدوين الغياب بالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول خلال العام الدراسي الجديد، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

اكتمال خطة تطوير التعليم 2027

إضافة مادة جديدة لجميع الصفوف المدرسية

9 معلومات عن حصص المشاهدات في المدارس