رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

جامعات ومدارس

الأحد, 02 أكتوبر 2022 13:21
حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسيةالعام الدراسي الجديد
كتبت- نرمين عِشرة

 كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022-2023

 

 اقرأ أيضًا: 50 درجة لمادة المشروعات البحثية لصفوف النقل

 

وأكد شادي عبد الله زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، عدم ربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات الدراسية في المدارس الحكومية.

 

ولفت متحدث التربية والتعليم، في تصريحات خصوصًا لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أصدر توجيهات مشددة بعدم ربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات.

 

وأضاف متحدث التربية والتعليم أن الوزير وجه بتسليم الكتب المدرسية في أول أيام العام الدراسي الجديد لجميع الطلاب بالمدارس الحكومية.

 

وذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن قرار عدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية ينطبق على الصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

 

ونوهت المصادر بأن الكتب الدراسية الخاصة بنظام التعليم الجديد المطبق على الصفوف من الصف الأول الابتدائي حتى الخامس الابتدائي، تستوجب سداد مصروفات الكتب لأنها مستحقة للشركات.
 

انطلاق العام الدراسي الجديد

حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

بدأ العام الدراسي الجديد 2022-2023 أمس السبت، الموافق 1 أكتوبر، في المدارس الحكومية والرسمية للغات "التجريبية" والمتميزة والخاصة والقومية، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس.

 

وينتهي العام الدراسي الجديد يوم الخميس 8 يونيو 2023 لجميع الصفوف الدراسية، بمختلف المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والخاصة والقومية على مستوى الجمهورية.

 

ويشهد العام الجديد تحديد يوم كامل لممارسة الأنشطة كل أسبوع لكل صف دراسي على حدة، ودون التأثير على خطة توزيع المنهج، على أن يبدأ التنفيذ في 25 في المائة

من المدارس.

 

ويسجل غياب الطلاب إلكترونيًا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك خلال العام الدراسي الجديد، مع تدوين الغياب بالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول خلال العام الدراسي الجديد، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

 

وتطبق درجات أعمال السنة على صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي، وحتى الصف الثاني الثانوي، مع عدم تطبيقها على الصفين الرابع والخامس الابتدائي التابعين لنظام التعليم الجديد.

 

وتشمل درجات أعمال السنة موزعة كالآتي: 5 درجات لسلوك الطالب و5 درجات للأنشطة، و10 درجات امتحان الشهر الذي يضعه موجه المادة على مستوى المدرسة.

 

وتستحدث مادة مشروعات بحثية لجميع الصفوف الدراسية، وتعتمد على تقسيم الطلاب إلى مجموعات بحد أقصى خمسة طلاب لكل مجموعة، يقومون بأبحاث مشتركة في قضايا ترتبط بالتحديات الحالية.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

سبب إلغاء قصة "أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي

حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة

العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد: لن أسمح بأي تجاوزات

اكتمال خطة تطوير التعليم 2027

إضافة مادة جديدة لجميع الصفوف المدرسية