عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدائل يوتيوب المجانية | هل تبحث عن فيديو على جوجل والنتيجة YouTube فقط

ظهر موقع يوتيوب في عام 2005، ومنذ ذلك الحين نما بشكل مطرد باعتباره المكان المناسب لبث المحتوى، لقد أضفت المنصة طابعًا ديمقراطيًا على إنشاء مقاطع الفيديو، كما أنها جعلت الملايين من المشاهير من بين آلاف مستخدمي YouTube.

 

YouTube Music يتيح أخيرًا للمستخدمين تصفية مقاطع فيديو يوتيوب المفضلة

 

بدائل يوتيوب المجانية

 

الآن، بينما ستوجهك جميع عمليات البحث عن الفيديو على Google تقريبًا إلى YouTube، فإليك بعض البدائل التي تستحق وقتك.

Vimeo

تم إطلاق هذه الخدمة قبل YouTube، في عام 2004، يمكن لمنشئي المحتوى اختيار حساب مجاني يسمح لهم بنشر مقاطع الفيديو والبث المباشر، أو اختيار خدمة مدفوعة تبدأ من 7 دولارات شهريًا للحصول على ميزات إضافية مثل تخصيص المشغل وعناصر التحكم في الخصوصية والبث المباشر أسئلة وأجوبة واستطلاعات الرأي ودردشة الجمهور وما إلى ذلك.

الآن، بينما لم يتم اختيار Vimeo أبدًا مثل YouTube، لا يزال المشاهدون يعدون بمنصة غنية بالمحتوى حيث يمكنهم مشاهدة مختارات الموظفين المنسقة ومقاطع الفيديو مرتبة حسب فئات مثل الرسوم المتحركة والفنون والتصميم والكوميديا ​​والوثائقية والتعليمية والأزياء والطعام ، الموسيقى والتقارير والصحافة والرياضة والمحادثات والمقطورات والسفر.

 

Odysee
Odysee هي منصة شبيهة بموقع YouTube تم إطلاقها في ديسمبر 2020، وهي تعمل على بروتوكول يسمى LBRY يسمح لمنشئي المحتوى بتحميل أعمالهم على شبكة مضيفي LBRY.

تخزن مواقع مثل YouTube و Vimeo تحميلاتك على خوادمها وتسمح للمشاهدين بدفقها، هذا يعني أيضًا أنه يمكنهم حظر المحتوى الذي لا يتوافق مع لوائحهم، وهذا هو المكان الذي يختلف فيه Odysse، هنا  يمتلك المستخدمون المحتوى الخاص بهم ولا يسلمونه للشركة أو المعلنين.

ومع ذلك، لا يزال بإمكان موفري المحتوى كسب المال بثلاث طرق، الأول هو الأرباح لكل مشاهدة، حيث يتلقى المستخدمون مدفوعات في شكل ائتمانات LBRY (LBC) التي يمكن استبدالها بعملات غير رقمية، الشكل الثاني لتحقيق الدخل هو نصائح من المشاهدين / التبرعات المباشرة، ويتم إدراج الخيار الثالث كإعلانات ترويجية للموقع / التطبيق.
بالنسبة للمشاهدين، يتميز Odysee بواجهة تشبه YouTube، يمكنك إبداء الإعجاب بمقاطع الفيديو، وترك التعليقات، وتسرد الصفحة الرئيسية فئات الموضوعات الشائعة لمقاطع الفيديو - التقنية والألعاب والأخبار والسياسة والتمويل والكون - الرائجة على الموقع.

 

تويتش
Twitch هي خدمة بث مباشر للفيديو تركز على ألعاب الكمبيوتر، وتتضمن أيضًا بثًا لمسابقات الرياضات الإلكترونية.

يستضيف الموقع أيضًا قنوات للموسيقى والعروض والبرامج الحوارية والبودكاست والفن والعلوم والتكنولوجيا وبرمجة البرامج والسفر والهواء الطلق والطعام والشراب والصناع والحرف واللياقة والصحة بالإضافة إلى القنوات الباطنية مثل ASMR والمستضافة محادثة.

يمكن مشاهدة المحتوى على Twitch مباشرة أو عبر الفيديو عند الطلب بعد انتهاء البث. يضم الموقع أكثر من 2.5 مليون مشاهد في أي وقت، و 7 ملايين + منشئ المحتوى و 30 مليون + زائر كل يوم.

 

Utreon
Utreon هي شركة مقرها تورونتو تأسست عام 2019 مع خطط لمنافسة YouTube في محتوى الفيديو، يتم تصنيف عروض الموقع إلى 30 فئة، بما في ذلك الرسوم المتحركة والفن والسيارات والجمال والموضة والكوميديا ​​والتعليم والطعام والألعاب والصحة واللياقة البدنية والهوايات ونمط الحياة والموسيقى والأخبار والسياسة والدين والروحانية والعلوم والطب، الرياضة والترفيه والتكنولوجيا والتلفزيون والسينما.
يمكن للمشاهدين متابعة قناة والتعليق على مقاطع الفيديو وحتى التصويت لصالحها أو رفضها، تستخدم Utreon هذه الآلية لتعديل المحتوى من خلال الاستفادة من الحكم البشري بدلاً من "الاعتماد على التعلم الآلي".
بالنسبة للمبدعين، يأمل في الحصول على نظام اشتراكات شهرية ومعاملات صغيرة بحلول أوائل شهر يوليو، إلى جانب خيارات الإعلان والرعاية في وقت لاحق من

العام.

 

BitTube.tv
BitTube.tv، الذي تم إطلاقه في عام 2018، هو نظام أساسي لمشاركة الفيديو يعمل بنظام WebTorrent، على عكس YouTube، لا تفرض هذه الخدمة رقابة على مستوى الشركات، بدلاً من ذلك، يتم تشجيع المبدعين على تنسيق أقسام التعليقات الخاصة بهم وتعيين آخرين للمساعدة.

من ناحية أخرى، يتم التعامل مع الإشراف على الفيديو جزئيًا عن طريق نظام الإشراف المجتمعي الموزع (CMS) والذي يمكن لأي شخص المشاركة فيه للمساعدة في معالجة التقارير وكسب المكافآت.

يشتمل الموقع على ميزات حيث يمكن لمنشئي المحتوى والمشاهدين مشاركة المحتوى وتوليد حركة المرور، هذا يعني أن كل وسائط يتم نشرها على BitTube.tv أو يشاهدها مستخدمو BitTube يتم تحقيق الدخل منها تلقائيًا. على سبيل المثال ، عندما ينشر أحد مستخدمي YouTube رابط YouTube الخاص بهم على BitTube.tv، فإن مستخدمي BitTube يحققون الدخل منه عندما يشاهدونه على YouTube، بعيدًا تمامًا عن متناول YouTube نفسه.

يحصل المشاهدون على واجهة بسيطة، حيث يمكنهم تصفح المحتوى عن طريق مقاطع الفيديو والبث المباشر والصور والصوت وحتى علامات التصنيف، مثل YouTube، يمكنهم الاشتراك في القنوات والتصويت لأعلى أو لأسفل لمقاطع الفيديو ووضع إشارة مرجعية عليها ومشاركتها ونشر التعليقات.


FreeSpeechTube

يصف هذا المورد نفسه بأنه "منصة فيديو غير حزبية تركز على حرية التعبير"، تتم إدارتها وصيانتها من قبل مؤسسة غير ربحية Stichting FreeSpeechTube ومقرها هولندا.

الآن، ليس سراً أن موقع YouTube هو بيئة ملائمة للمعلنين، لذلك، إذا تم اعتبار محتوى معين ضارًا بأي حال من الأحوال في مناطق جغرافية معينة، يمكن إزالته.

بعد ذلك، هناك مواقع ويب أخرى لديها سياسات أكثر استرخاء وأصبحت الآن بؤرة للسياسات الهجومية والمحتوى الرسومي والعنف الصريح وحتى الإصابات المرئية.

يطرح FreeSpeechTube خيارًا ثالثًا: فهو يوفر نظامًا أساسيًا لمشاركة آرائك وأفكارك بشكل عام، بشرط ألا يتضمن المحتوى أفعالًا غير قانونية، مثل التشهير وانتهاك حقوق الطبع والنشر؛ الاتصال المهين أو الذي يحرض على التمييز أو الكراهية أو العنف ضد مجموعة بسبب العرق أو الدين أو المعتقد أو الجنس أو التوجه الجنسي أو الإعاقة، ولا يمكنك نشر مقاطع فيديو تتضمن مشاهد عنف ومحتوى جنسي صريح.

 

TAGS ذات صلة


ألفابت تجني أموالًا ضخمة من يوتيوب وبحث جوجل

(شاهد) بث Dracula وستة أفلام رعب كلاسيكية مجانًا على يوتيوب
شاهد.. كيفية الاشتراك في قناة يوتيوب

تحديثات يوتيوب 2021 تركز على الفيديوهات القصيرة