رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم العالمي للمرأة 2022.. هكذا أحتفلت جوجل بيوم نصف المجتمع

بوابة الوفد الإلكترونية

أعتلي  أحتفال اليوم العالمي للمرأة 2022 ،  صدارة محرك البحث "جوجل" ،حيث يحتفل جوجل باليوم العالمي للمراة الذي يوافق اليوم 8 مارس من كل عام ، وغير شعارة على صفحته الرئيسية بفيديو متحرك يصف دور المرأة في المجتمع وخصوصا دور الأم في العمل والمجتمع.

 

 أقرا ايضًا

في اليوم العالمي للمرأة.. شرارة نساء سجلت تاريخًا

 

 يوم المرأة العالمي 2022 يأتي في الثامن من شهر مارس من كل عام، ليدلل ويوضح احترام وتقدير العالم لدور المرأة والأم في المجتمع و من مظاهر ااحتفال جوجل ، بالمراة عن طريق  تغيير رسومات الشعار إلى أخرى "دودل" لتعبر عن النساء من كل أنحاء العالم باختلاف جنسياتهن وأعمارهن.

يضم الشعار عند فتحه عدد من الرسومات لوجوه نساء وفتيات من مختلف الأعمار، كذلك تميزت الرسومات بأنها تعبر عن هوية النساء المختلفة، ومن بينها فتاة ذات بشرة داكنة، وأخرى من الهند الحمر، وسيدة من السكان الأصليين لأمريكا اللاتينية، وفتاة هندية، وأخرى عصرية.

وعند تمرير الصورة الأولى التي تشمل وجوها متنوعة، تظهر صورة لسيدة تجمع بين العمل وتمارس دورها كأم في آن واحد، بينما تحمل طفلها الرضيع بيد وتعمل باليد الأخرى ويجلس خلفها طفلها الأكبر.

يتم تمرير الصور وتظهر أنواعا مختلفة للأدوار النسائية، وتمارس سيدة أخرى للاحتفال بيوم المرأة العالمي أعمالا يدوية وتشغل سجادا باستخدام خيوط وأدوات يدوية، كذلك تظهر الصور سيدة أخرى تعمل في المزرعة وتروي النباتات والمحاصيل الزراعية بينما يلعب ابنها بجوارها

تعتمد الصور جميعا في أمر واحد هو قدرة النساء على الجمع بين العمل الذي بإمكان الرجل تنفيذه، الدور الأساسي لهن وهو دور الأمومة، إذ يظهر في صورة أخرى سيدة تصلح دراجة نارية وتحمل المعدات بيدها بينما تقف ابنتها بجوارها تساعدها.

.

 

المراة طبيبة وممرضة

مصممة ازياء

مصورة صحفية

ومن الجدير بالذكر أن في بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

 أقرا ايضًا

أبو الغيط: الاحتفال باليوم العالمي للمرأة فُرصة للتعبير عن

تقديرنا المُستحق لها

محرك جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة

يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام يوم المرأة العالمي، حيث تحتفل الكثير من الدول العربية والعالم بهذه المناسبة المميزة وشاركت شركة جوجل العالم الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة فقامت بتغيير الشعار الرسمي عبر صفحتها كنوع من الاحتفال بهذه المناسبة الغالية والعزيزة على نفوس النساء، فيسعى الكثير من الحقوقين والمسؤوليين بأن يكونوا من أوائل المهنين النساء في العالم بهذه المناسبة معتبرين أنه يوم مخصص للعرفان والشكر لما يبذلوه على أعتبار أنهم نصف المجتمع.

 

 

الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة

كانت بداية الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة في 28 فبراير 1909، وترجع تفاصيل هذه المناسبة إلى خروج الألاف من السيدات للاحتجاج في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية اعتراضاً على الظروف السيئة التي يمرون بها حيث أنهم يقومون بعملهم في ظروف غير إنسانية، لكن الشرطة تدخل بطريقة همجية وقاسية لفض هذه الاحتجاجات الأمر الذي فجر مشاكل وقضايا المرأة.

 

وتم تحديد الثامن من شهر مارس من كل عام احتفالاً باليوم العالمي للمرأة حيث جاء ذلك بعد مرور سنوات طويلة من معاناة السيدات بسبب العمل وغيرها من الأزمات التي أثيرت، وقامت منظمة الأمم المتحدة بالاحتفال باليوم الدولي للمرأة بعام 1977

 

للمزيد من أخبار المنوعات من هنا