رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الانتهاء من إعداد كشوف الطلاب الجدد في المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بسرعة الانتهاء من إعداد كشوف الطلاب الجدد في المدارس.

 اقرأ أيضًا: تخصيص 290 مليون جنيه لفتح باب التدريس بالحصة

 ونبهت مديريات التربية والتعليم، الإدارات التعليمية بالانتهاء من إعداد كشوف وقوائم الطلاب الجدد في رياض   الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الأول الثانوي.

 وشددت المديريات التعليمية على المدارس سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة وتركيب الأنوار وإصلاح النوافذ، وفرش الفصول وتجديد المقاعد والدهانات.

 

 انطلاق العام الدراسي الجديد

 ينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023، يوم السبت، الموافق 1 أكتوبر المقبل، في المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والخاصة والقومية، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على   سلامة الطلاب بالمدارس، وتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع تعزيز الاهتمام بالجوانب السلوكية، والشخصية لهم.

 وينتهي العام الدراسي الجديد في 3 يونيو 2023 لجميع الصفوف الدراسية، بمختلف مدارس الجمهورية، على أن تنطلق   امتحانات الثانوية العامة في يوم 10 يونيو 2023، بنظام التقويم الجديد، الذي يعتمد على قياس مستوى الفهم والاستيعاب.

 ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات في العام الدراسي الجديد بنظام البابل شيت الذي يحتوي على أسئلة

اختيار   من متعدد بنسبة 70 في المائة، وأسئلة مقالية بنسبة 30 في المائة من إجمالي الامتحان، على أن يجرى التصحيح بشكل إلكتروني.

 ويحدد يوم كامل لممارسة الأنشطة لكل صف دراسي على حدة، ودون التأثير في خطة توزيع المنهج، ومن ثم   المساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.
 ويسجل غياب الطلاب إلكترونيًا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك خلال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا تدوين الغياب  بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول خلال العام الدراسي الجديد، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

 

 لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا..

 

 موضوعات ذات صلة:

 حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة 2023

 تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

 آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

 المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم