عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصيص 290 مليون جنيه لفتح باب التدريس بالحصة

التدريس بالحصة
التدريس بالحصة

 أعلن الدكتور، رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص 290 مليون جنيه للمديريات التعليمية لفتح   باب التدريس بالحصة في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

 اقرأ أيضًا: العام الدراسي الجديد.. حظر استخدام الموبايل الذكي داخل المدارس

 وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن فتح باب التدريس بالحصة يأتي لسد عجز المعلمين   في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى المعينين من مسابقة الـ30 ألف معلم.

 ومن المقرر إعلان نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم مطلع شهر أكتوبر المقبل عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية، بعد   الانتهاء من الاختبارات الإلكترونية التي يجريها جهاز التنظيم والإدارة.

 ويؤدي المتقدمون للمسابقة اختبارات خلال الفترة بين 28 أغسطس و27 سبتمبر الجارى، حسب التوزيع الجغرافي من   واقع محل الإقامة المثبت في بطاقات الرقم القومي لكل متقدم.

 وبدأت اختبارات مسابقة المعلمين يوم 14-15 سبتمبر بمحافظة الشرقية، يليها محافظة سوهاج يوم 17 سبتمبر الجاري، بينما تم الانتهاء من إجراء الاختبارات للمتقدمين بمحافظات الجيزة، القاهرة، القليوبية، المنوفية، البحيرة، الإسكندرية، الغربية، قنا، الأقصر، بنى سويف وأسيوط.

 وتشمل الاختبارات أسئلة عامة وتخصصية تم إعدادها من قبل خبراء وأكاديمين بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، إلى جانب أسئلة لتحديد مدى إجادة استخدام الحاسب الآلي وإجادة اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية،   واختبارات سلوكية و نفسية.

 وبلغ العجز في المعلمين بجميع مدارس الجمهورية

نحو 320 ألف معلم وأخصائي خلال العامين الماضيين، بسبب زيادة   نسبة الأعداد الخارجين على المعاش.

 

 انطلاق العام الدراسي الجديد

 ينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023، يوم السبت، الموافق 1 أكتوبر المقبل، في المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والخاصة والقومية، مع اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على   سلامة الطلاب بالمدارس، وتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع تعزيز الاهتمام بالجوانب السلوكية، والشخصية لهم.

وينتهي العام الدراسي الجديد في 3 يونيو 2023 لجميع الصفوف الدراسية، بمختلف مدارس الجمهورية، على أن تنطلق   امتحانات الثانوية العامة في يوم 10 يونيو 2023، بالاستمرار بنظام التقويم الجديد.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا..

 

 موضوعات ذات صلة:

 حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة 2023

 تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

 آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

 المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

 تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد