رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آلية جديدة للشرح في المدارس خلال العام الدراسي الجديد

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق آلية جديدة للشرح في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023

اقرأ أيضًا: المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

ووجه وزير التربية والتعليم بدمج الفيديوهات التعليمية ووسائل التكنولوجيا الحديثة في اليوم الدراسي، لتكون جزءًا من العملية الدراسية في المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن عودة الطلاب للمدارس يتحقق من خلال الاهتمام بالتكنولوجيا والقنوات التعليمية (مدرستنا 1، ومدرستنا 2، ومدرستنا 3) ودمجها في البرنامج الدراسي وعودة الأنشطة المدرسية بكل أنواعها؛ ليكتسب الطالب المهارات والمعارف.

ويعتمد العام الدراسي الجديد على تطبيق الفترات الدراسية في جميع الصفوف المدرسية، لمختلف المواد، على أن تتضمن جزء لعرض الفيديوهات التعليمية وجزء للرد على الاستفسارات والتساؤلات وتوجيه الطلاب.

وتستهدف طريقة الشرح الجديدة عودة الطلاب للمدرسة باعتباره هدف استراتيجي؛ لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030.

وتطبّق وزارة التربية والتعليم اليوم الرياضي في بداية العام الدراسي داخل المدارس بشكل تدريجي، وإعداد دليل الطالب في كل مادة والذي يحتوي على الأنشطة.

وتوفر وزارة التربية والتعليم الرابط الخاص بالدروس والموضوعات الدراسية الموجودة علي بنك المعرفة ومنصات الوزارة الإلكترونية.

ووجه وزير التربية والتعليم بالاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، والذي يتم تطبيقه بالتناوب، خاصًة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

كما وجه وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس، ووضع درجات تشجيع للنشاط الرياضي والثقافي والفني، وتفعيل آليات جذب الطلاب للحضور.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن يبدأ العام الدراسي الجديد بداية قوية، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي؛ لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل

أسبوعي، بالتناوب، في المدارس على مستوى الجمهورية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن ذلك في ضوء الموارد المتاحة لكل مدرسة، مؤكدًا أن ممارسة هذه الأنشطة ليست بديلًا عن حصص التربية الرياضية والفنية والموسيقية.

ونبه وزير التربية والتعليم بضرورة الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسي الجديد 2022/2023، مطالبًا بضرورة العمل على عودة المدرسة لدورها الحقيقى وانضباط العملية التعليمية وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

 

انطلاق العام الدراسي الجديد

 

ينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر المقبل، ويستمر حتى 3 يونيو 2023 بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

ويعلن وزير التربية والتعليم تفاصيل الدراسة في العام الجديد، وطريقة الشرح، وآلية امتحانات الثانوية العامة 2023 قبل انتهاء الشهر الجاري.

وتطبق وزارة التربية والتعليم يومًا رياضيًا وآخر ثقافيًا كل أسبوع في المدارس، ليبدأ في 25 في المائة من المدارس ثم تعميمه تدريجيًا ليشمل جميع مدارس الجمهورية.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد

استمرار البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة

تعديل مناهج رابعة ابتدائى للعام الدراسى الجديد

موعد إعلان آلية امتحانات الثانوية العامة