عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار نظام البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة، مع استمرار أسئلة الاختياري من متعدد "MCQ".

اقرأ أيضًا: تعديل مناهج رابعة ابتدائى للعام الدراسى الجديد

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد مستمر لقياس الفهم والاستيعاب، وأن أسئلة قياس مستويات التفكير العليا مستمرة في التقييم.

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه لا عودة للوراء في تطوير التعليم، وتطوير نظام الامتحانات الجديد، وأنه لا عودة لامتحانات البوكليت والنظام القديم.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه يمكن إضافة أسئلة مقالية ضمن امتحانات الثانوية العامة وفقا لرؤية لجنة تقييم تطوير التعليم الثانوي التي تضم خبراء وأساتذة التربية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن نظام تطوير امتحانات الثانوية العامة تتطلب حدوث تضافر في جميع الجهود، لافتًا إلى ضرورة تعريف المعلمين بطبيعة نظام التقويم الجديد حتى يشرحوا وفقا للنظام الجديد.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه طلب من الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومى للامتحانات، تصميم حقيبة تدريبية للمعلمين على نظام

التقويم الجديد للثانوية العامة، مشددا على أن إقصاء مستشاري المواد أمر غير صحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التابلت مهم جدا للطلاب ولن يتم إلغاءه، ولكن سيتم توظيفة في اختبارات قصيرة على فترات متفاوتة بدون درجات، ولكن لقياس مدى تماشي الطلاب مع النظام.

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل تفاصيل امتحانات الثانوية العامة ستعلن قبل بدء العام الدراسي الجديد 202‪2-2023 حتى يدخل كل طالب الدراسة وهو يعرف كيف سيؤدي الامتحان

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

موعد إعلان آلية امتحانات الثانوية العامة

تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس

ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 202‪2

خريطة توزيع لجان تظلمات الثانوية العامة