رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني بنظام الروبرك rubric

اقرأ أيضًا: آلية جديدة للشرح في المدارس

جاء ذلك خلال تصريح لوزير التربية والتعليم عبر إحدى مجموعات المعلمين على تطبيق واتس آب، اليوم السبت.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 ستصحح عبر تابلت المعلم وفق rubrics.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى عدم العودة مرة أخرى للتصحيح اليدوي في امتحانات الثانوية العامة 2023، والاعتماد على التصحيح الإلكتروني.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

ذكر وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 سوف تحتوي على 30 في المائة من الأسئلة مقالية و70 في المائة اختيار من متعدد بنظام البابل شيت.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستستمر بنفس فلسفة نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب ومخرجات التعلم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن نظام التقويم الجديد وأسئلة قياس مستويات الفهم العليا ضرورية في ظل متطلبات سوق العمل خلال الفترة الحالية، حتى يستطيع الطالب مواكبة التطور العلمي.

وشدد وزير التربية والتعليم على عدم العودة إلى الوراء، واستكمال عملية تطوير التعليم، وتطوير نظام تقويم الثانوية العامة، مشيرا إلى الترحيب بكل الآراء في ضوء التطوير.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد 2022-2023 سيشهد إدماج عملي للتابلت والتكنولوجيا في العملية الدراسية بالمدارس على مستوى

الجمهورية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستتيح للطلاب جميع المنصات التعليمية الإلكترونية للاعتماد عليها في المذاكرة، بالإضافة إلى قنوات مدرستنا، والكتب الإلكترونية المتاحة على التابلت.

ونبه وزير التربية والتعليم بأن التابلت سيكون له دور مهم للغاية في التدريب على نظام الامتحانات الجديد، من خلال عقد اختبارات شهرية قصيرة لطلاب الثانوية العامة.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، ليدخل الطلاب العام الدراسي وهم يعرفون آلية التقويم.

وينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر المقبل في المدارس الحكومية والخاصة، ويستمر حتى 3 يونيو 2023، لتبدأ امتحانات الثانوية العامة 10 يونيو 2023.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد

استمرار البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة

تعديل مناهج رابعة ابتدائى للعام الدراسى الجديد