رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

 كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، حقيقة ما تداول حول تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023

اقرأ أيضًا: آلية جديدة للشرح في المدارس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن انطلاق العام الدراسي الجديد في موعده المحدد له، يوم السبت الأول من أكتوبر المقبل، في المدارس الحكومية والخاصة والقومية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى انطلاق أول أيام العام الدراسى الجديد، غدًا الأحد، بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

وهنأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور، مطالبة الطلاب بالجدّ والاجتهاد من أجل إكمال التحصيل العلمي وتحقيق الآمال والنجاحات، مع ضرورة الالتزام بتحية العلم وتعزيز روح الانتماء والوطنية.

وتمنت وزارة التربية والتعليم أن يكون عامًا حافلاً بالرخاء والإنجاز وعلاقات إنسانية طيبة وفي جو يسوده الألفة والمودة.

 

خريطة العام الدراسي الجديد

 

ينطلق العام الدراسي الجديد يوم 1 أكتوبر 2022 في المدارس الحكومية والقومية والخاصة، على أن ينتهي 3 يونيو 2023.

وتبلغ فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول 17 أسبوعًا في 6 أيام أسبوعيًا بمعنى 102 أيام مطروح منها 4 أيام إجازات أي أن عدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 98 يومًا.

ويحصل الطلاب على إجازة يوم 6 أكتوبر 2022، ثم إجازة المولد النبوي الشريف يوم 8 أكتوبر 2022، كما يحصل الطلاب على إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 لصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في الفترة من 19 لـ26 يناير 2023

وتبدأ الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر ويحظر عقد امتحانات في شهر ديسمبر، أما إجازة نصف العام فتبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير .2023

ويحصل الطلاب على إجازة رسمية يوم المولد النبوي الشريف ولا يعقد بها امتحانات ويحدد طبقا للتقويم الهجري.

وفي حالة تعرض موعد إجازة نصف العام مع

إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة.

أما الفصل الدراسي الثاني، فينطلق يوم 11 فبراير 2023 وينتهي يوم 3 يونيو وتعقد امتحانات الثانوية العامة بداية من 10 يونيو.

وتبلغ أيام الدراسة في الفصل الثاني 17 أسبوع ، بعدد أيام 102 يوم، يخصم منهم 6 أيام إجازة ليبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية 96 يوما .

وتعقد الامتحانات الشفوية قبل بداية الامتحانات بأسبوع بيننما تستمر الدراسة والمراجعة للصفين الاول والثاني الثانوي خلال تلك الفترة.

ويحصل الطلاب والمعلمون على إجازات في الفصل الدراسي الثاني تشمل شم النسيم يوم 17 ابريل 2023، وعيد التحرير سيناء يوم 24 إبريل 2023 ، وإجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من بداية من بداية من 21 إبريل حتى 23 من نفس الشهر وأخيرا عيد العمال يوم 1 مايو 2023.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023، وامتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023، وامتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد

استمرار البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة

تعديل مناهج رابعة ابتدائى للعام الدراسى الجديد