رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جيف بيزوس الأغنى في التاريخ يصل الفضاء قريبًا بموافقة رسمية

جيف بيزوس مالك Blue
جيف بيزوس مالك Blue Origin

وافقت إدارة الطيران الفيدرالية على الرحلة الصاروخية الأولى المأهولة لشركة Blue Origin المقرر إجراؤها في 20 يوليو مع مؤسس الشركة جيف بيزوس على متنها.

 

(اقرأ أيضًا) صراع بين جيف بيزوس وريتشارد برانسون في سياحة الفضاء

 

جيف بيزوس وشقيقه يصلون الفضاء 20 يوليو

 

ستقل الرحلة على متن New Shepard بيزوس وشقيقه مارك ورائد الطيران والي فونك وثلاثة ركاب آخرين إلى خط كارمان، خارج حدود الفضاء.

 

للحصول على الشهادة، كان على Blue Origin التحقق من تشغيل أجهزة New Shepard وبرامجها أثناء رحلتها التجريبية NS-15 التي أجريت في 14 أبريل 2021، إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن معزز New Shepard وكبسولة مع رواد فضاء على متن ارتفاع يتجاوز 100 كيلومتر (62 ميلاً).

 

سينفصل المعزز في النهاية عن الكبسولة ويحاول الهبوط على الأرض، بينما ستنزل الكبسولة التي تحمل ركابًا على الأرض محمولة بنظام المظلات الثلاثية.

 

ريتشارد برانسون يتغلب على جيف بيزوس 

 

تغلب المنافس ريتشارد برانسون على بيزوس ليكون أول ملياردير في الفضاء على متن سفينة سبيس شيب توو التابعة لشركة فيرجين جالاكتيك، ومع ذلك، زعمت شركة Blue Origin أن Virgin Galactic لم تذهب حقًا إلى الفضاء لأنها قطعت 57 ميلاً فقط ولم تعبر خط كارمان الذي اعتبره الكثيرون حافة الفضاء.

 

على أي حال، لن تقوم أي من الشركتين بنقل الركاب إلى المدار، على عكس سبيس إكس، التي من المقرر أن تقوم برحلة مدارية حقيقية مع ركاب على متنها في وقت لاحق

من هذا العام.

 

أسعار رحلات الفضاء

 

تختلف أسعار الأنظمة المختلفة أيضًا اختلافًا كبيرًا: يدفع عملاء Virgin Galactic حوالي 250 ألف دولار مقابل تذكرة إلى حافة الفضاء، ومن المتوقع أن يدفع سائحو Blue Origin حوالي 500000 دولار وسيدفع عملاء SpaceX حوالي 55 مليون دولار لمهمة مدتها 10 أيام إلى الفضاء. 

 

ومع ذلك، تم بيع مقعد للطيران مع جيف بيزوس في أول رحلة لشركة Blue Horizon في مزاد مقابل 28 مليون دولار إلى مشتر يتوقع الإعلان عنه قريبًا، هذا كثير بالنسبة للرحلة التي من المتوقع أن تستغرق حوالي 10 دقائق، ولكن يجب أن تكون رحلة طويلة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

جيف بيزوس أغنى رجل في التاريخ بفضل البنتاجون
إيلون ماسك مقابل جيف بيزوس وريتشارد برانسون | المليارديرات يقاتلون من أجل السياحة الفضائية​
صور.. سعر خيالي لمقعد في رحلة إلى الفضاء بجانب جيف بيزوس

كيف نجح جيف بيزوس في قيادة أمازون والتربع على عرش أغنياء العالم