عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك مقابل جيف بيزوس وريتشارد برانسون | المليارديرات يقاتلون من أجل السياحة الفضائية

إيلون ماسك مقابل
إيلون ماسك مقابل جيف بيزوس وريتشارد برانسون

لقد تعلمنا الكثير عن سباق الفضاء بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي في منتصف القرن العشرين، إنه القرن الحادي والعشرون، ونشهد الآن شيئًا غير عادي - سباق الفضاء بين المليارديرات، بفضل التطور التكنولوجي الهائل.

 

(اقرأ أيضًا) رائدة الطيران والي فانك تنضم إلى أول رحلة فضائية برفقة جيف بيزوس


بدأ كل شيء عندما أعلن جيف بيزوس، مؤسس أمازون، أنه سينضم إلى أول رحلة مأهولة لشركة Blue Origin إلى الفضاء في 20 يوليو.

 

استخدم Instagram للإعلان عن الرحلة منذ أن كنت في الخامسة من عمري، كنت أحلم بالسفر إلى الفضاء، كتب بيزوس على Instagram: "في 20 يوليو، سأقوم بهذه الرحلة مع أخي، أعظم مغامرة، مع أعز أصدقائي".

 

بينما كان الجميع يتوقع رحلة جيف بيزوس، جاء ملياردير مختلف من العدم (ليس بالمعنى الحرفي للكلمة)، متجهاً إلى الفضاء في 11 يوليو، قبل تسعة أيام، نعم، هذا هو السباق الذي نتحدث عنه، وهو رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون.

 

كان لدى ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجن البريطانية لرأس المال الاستثماري متعدد الجنسيات، خططًا لرحلة فضائية في وقت لاحق من هذا العام بعد رحلة تجريبية أخرى ناجحة لـ VSS Unity SpaceShipTwo، ومع ذلك، ربما تكون Virgin Galactic قد تقدمت بتاريخ إطلاقها ردًا على رحلة Blue Origin.

 

في الشهر الماضي، أثار رحلته على Twitter قائلاً: "بدأ Jeff في بناء Blue Origin في عام 2000، وبدأنا في بناء Virgin Galactic في عام 2004، وكلاهما يفتحان الآن إمكانية الوصول إلى الفضاء - يا له من أمر غير عادي! انظر لهذه المساحة".

 

من الفائز في سباق السياحة الفضائية

 

في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة Virgin Galactic من ريتشارد برانسون عن أول رحلة فضائية مأهولة بالكامل - Unity 22 Mission، إنه اختبار الرحلة الثاني والعشرون للشركة لـ VSS Unity ورحلة الفضاء الرابعة المأهولة.

 

والجدير بالذكر أنها ستكون أيضًا أول من يحمل طاقمًا كاملاً من طيارين وأربعة متخصصين في المقصورة، بما في ذلك مؤسس الشركة، السير ريتشارد برانسون، تركز مهمة Unity 22 على التركيز على أهداف المقصورة وتجربة العملاء التي حددتها الشركة.

 

وحدة VSS هي طائرة فضائية تعمل بالطاقة الصاروخية شبه مدارية قابلة لإعادة الاستخدام، خلال الرحلة، سيتم نقل VSS Unity بواسطة VMS Eve لمسافة تصل إلى 50000 قدم، بعد ذلك، تسقط وحدة VSS، ويشتعل محركها الصاروخي، مما يدفع المركبة إلى الفضاء.

 

تمتلك شركة Virgin Galactic، وهي شركة بريطانية أمريكية للرحلات الفضائية، حوالي 600 حجز لتذاكر الرحلات المستقبلية، وتباع بأسعار تتراوح بين 200000 دولار و 250.000 دولار لكل منها، المشاهير، بما في ذلك أنجلينا جولي، جاستن بيبر، ليوناردو دي كابريو، حجزوا الرحلة بالفعل.

 

من حيث خط سير الرحلة،

ستطير VSS Unity على ارتفاع يصل إلى حوالي 80 كيلومترًا، مما يسمح للركاب بالشعور بانعدام الوزن لمدة ست دقائق تقريبًا وإلقاء نظرة على انحناء الأرض.

 

جيف بيزوس

الشركة: Blue Origin

تاريخ الإطلاق: 20 يوليو

رحلة الفضاء: صاروخ شيبرد الجديد

الطاقم: جيف بيزوس، مارك بيزوس، والي فانك، والفائز بالمزاد

الطيار: مستقل

جيف بيزوس

في الشهر الماضي، أعلنت Blue Origin عن أول رحلة بشرية لها مع طاقم يتألف من جيف بيزوس وشقيقه مارك بيزوس ووالي فانك والفائز بالمزاد على صاروخ New Shepard.


وفقًا للشرك ، تم تسجيل ما يقرب من 7600 شخص للمناقصة من 159 دولة، اختتمت Blue Origin العرض بمبلغ 28 مليون دولار، ومع ذلك، لم يتم الكشف عن اسم الفائز بالمزاد حتى الآن.

 

سيتم التبرع بمبلغ العطاء الفائز لمؤسسة Blue Origin ،Club for the Future، التي تتمثل مهمتها في إلهام الأجيال القادمة لمتابعة الوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والمساعدة في ابتكار مستقبل الحياة في الفضاء.

 

إيلون ماسك

الشركة: SpaceX

رحلة الفضاء: سوبر هيف

الطيار: غير متوفر

إيلون ماسك

يخطط إيلون ماسك، الذي يريد أن يموت على سطح المريخ، لإرسال المدنيين إلى مدار أرضي منخفض هذا العام، على عكس Blue Origin و Virgin Galactic، ستستمر رحلة SpaceX الفضائية لمدة تصل إلى أربعة أيام تشمل الركاب الذين يدورون حول الكوكب قبل الانهيار.

 

الجدير بالذكر أن ماسك SpaceX قد أخذ طاقمًا بالفعل إلى محطة الفضاء الدولية، قال إيلون ماسك أيضًا إنه سيطير الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا حول القمر بصاروخه القادم من Starship في عام 2023.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

Virgin Galactic تخطط لإرسال ريتشارد برانسون إلى الفضاء في 11 يوليو

(شاهد) رواد الفضاء يكملون أول عملية سير خارج محطة تيانجونج الصينية

صور.. سعر خيالي لمقعد في رحلة إلى الفضاء بجانب جيف بيزوس