رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) رواد الفضاء يكملون أول عملية سير خارج محطة تيانجونج الصينية

محطة تيانجونج الصينية
محطة تيانجونج الصينية

في وقت مبكر من صباح الأحد، أكمل رائدا فضاء صينيان العمل خارج محطة تيانجونج الفضائية لبلدهما، كان هذا الحدث هو ثاني عملية سير في الفضاء على الإطلاق في تاريخ الصين.

 

كما أوضحت صحيفة The Guardian، إنها أيضًا المرة الأولى التي يكمل فيها رواد الفضاء نشاطًا ترادفيًا خارج المركبة (EVA).


غادر رائد الفضاء Shenzhou-12 Boming Liu المحطة في 3 يوليو وانضم إليه لاحقًا زميله Hongbo Tang، في هذه الأثناء، بقي هايشنج ني، قائد البعثة، داخل وحدة طاقم تيانهي هارموني أوف ذا هيفينز لدعمهم.

 

خرج رائدا الفضاء للقيام بالعمل على الذراع الروبوتية للوحدة أثناء ارتداء بدلات Feitian EVA الصينية من الجيل التالي، طوال الوقت كانوا على ارتفاع حوالي 380 كيلومترًا (236 ميلًا) فوق سطح الأرض.

 

المكونات التي قاموا بتثبيتها ستساعد البعثات المستقبلية حيث تتطلع الصين لإكمال محطتها الفضائية الجديدة في وقت ما في عام 2022، عاد ليو وتانج إلى تيانهي مما جعل السير في الفضاء بأكمله حوالي سبع ساعات.

قالت وكالة الفضاء المأهولة الصينية في بيان: "إن العودة

الآمنة لرواد الفضاء ليو بومينج وتانج هونجبو إلى وحدة تيانهي الأساسية تمثل النجاح الكامل لأول سير في الفضاء في بناء محطة الفضاء في بلادنا".

 

كانت آخر مرة غادر فيها رائد فضاء صيني مركبته في عام 2008 عندما وضع Zhigang Zhai الصين في كتب التاريخ كثالث دولة على الإطلاق تكمل سيرها في الفضاء، في العام الماضي، هبطت الدولة بنجاح أول مركبة جوالة على سطح المريخ واستعادت عينات من الصخور والتربة من القمر، وتخطط وكالة الفضاء في الدولة للقيام بعملية سير ثانية في الفضاء قبل عودة طاقم شنتشو -12 إلى الأرض في وقت لاحق من هذا العام.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news