عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رائدة الطيران والي فانك تنضم إلى أول رحلة فضائية برفقة جيف بيزوس

Wally Funk
Wally Funk

بعد ستين عامًا من التفوق في برنامج Mercury 13، تذهب Wally Funk أخيرًا إلى الفضاء، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Amazon ومؤسس Blue Origin جيف بيزوس على Instagram أن Funk ستكون في أول رحلة مأهولة لشركة New Shepard، والتي من المقرر إجراؤها في 20 يوليو.

 

ستنضم فونك إلى بيزوس وشقيقه مارك وفائز مجهول في مزاد كركاب على أول رحلة سياحة فضائية لشركة بلو أوريجين، يقول بيزوس إن الرباعية ستختبر انعدام الجاذبية لمدة أربع دقائق عندما يسافرون إلى حافة الفضاء وأن فانك هي "ضيفة الشرف" في Blue Origin.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jeff Bezos (@jeffbezos)


ستصبح فونك البالغة من العمر 82 عامًا أكبر شخص يطير إلى الفضاء، صاحب الرقم القياسي الحالي هو جون جلين، الذي سافر في مهمة STS-95 الخاصة بمكوك الفضاء ديسكفري في عام 1998 عن عمر يناهز 77 عامًا، كان جلين أحد رواد Mercury Seven، الذين تم اختيارهم لأول برنامج طيران فضاء للولايات المتحدة.

 

مرت ثلاث عشرة امرأة بنفس الاختبارات التي خضعت لها ميركوري سفن كجزء من برنامج Women in Space الممول من

القطاع الخاص، على الرغم من أن كل من Mercury Seven قد سافرت إلى الفضاء ، إلا أن عطارد 13 لم يقم بذلك حتى الآن كانت فونك أصغر المشاركين في البرنامج وحصلت على المرتبة الثالثة بين المرشحين.

 

كانت فونك أول مفتشة في إدارة الطيران الفيدرالية وأول امرأة تصبح محققة في مجال السلامة الجوية في المجلس الوطني لسلامة النقل، لقد سجلت أكثر من 19600 ساعة طيران وعلمت أكثر من 3000 شخص للطيران.

 

تقدم فونك ثلاث مرات للانضمام إلى برنامج رواد الفضاء التابع لناسا بعد أن فتحته الوكالة للنساء في أواخر السبعينيات دون جدوى، بعد ستة عقود من محاولات Funk الأولى للمغامرة بالفضاء، ستحصل أخيرًا على فرصتها.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news