عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ657 مليون حالة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 ارتفعت حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى أكثر من 657 مليون إصابة كما تجاوزت الوفيات 6 ملايين حالة، حسبما ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأحد.

 

نشرة الوفد| توقف حركة الصيد بميناء البرلس والصين تواجه موجة إصابات جماعية بكورونا

 

أكدت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، أن الإصابات بالفيروس التاجي حول العالم وصلت إلى 657 مليونًا و147 ألفًا و870 حالة، وإجمالي الوفيات ارتفع إلى 6 ملايين و678 ألفًا و700 حالة.

سجَّلت الولايات المتحدة أكبر عددٍ من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغتْ أكثر من 100.3 مليون حالة، في حين تجاوزتْ حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة، لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 36 مليون إصابة.

وفي سياق متصل، أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الأحد، التوقف نهائيًا عن نشر الإصابات اليومية للفيروس، بعد زيادة حادة في أعداد الإصابات إثر تخفيف مفاجئ للقيود الصارمة، بعد أقل من شهر على إعلانها التوقف عن نشر إصابات فيروس كورونا غير المصحوبة بأعراض.

وقالت اللجنة في بيان إن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها سينشر المعلومات المتعلقة بكوفيد من أجل الرجوع إليها والبحث دون تحديد أسباب هذا التغيير أو وتيرة تحديث المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها المعلومات المتعلقة بكوفيد-19.
وقررت الصين التوقف عن نشر عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد غير المصحوبة بأعراض لأن كثيرين لا يخضعون للاختبار الآن، مما يجعل

الإحصاء بدقة أمرًا صعبًا.
وعلى الرغم من الارتفاع القياسي في الإصابات، لم تسجل لجنة الصحة الوطنية أي وفيات جراء كوفيد-،19 على مستوى البلاد لمدة أربعة أيام متتالية قبل وقف نشر البيانات.
 تقتصر الصين تصنيفها لوفيات كورونا على من توفُّوا جراء التهاب رئوي أو فشل رئوي بسبب الإصابة بالفيروس.

ولم تتلق منظمة الصحة العالمية، أي بيانات من الصين بشأن حالات دخول المستشفيات الجديدة، بسبب فيروس كورونا منذ أن خففت بكين قيودها، وتقول المنظمة إن فجوة البيانات قد تكون ناجمة عن مواجهة السلطات صعوبة في إحصاء الحالات في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.
وبعد تطبيق قيود بالغة الصرامة لمكافحة المرض على مدى سنوات، تخلَّى الرئيس الصيني شي جين بينغ عن سياسته المعروفة بصفر كوفيد، ويركز حاليًّا على خطة خروج البلاد من تلك الفترة مع اعتزام هونغ كونغ إعادة فتح حدود الصين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.