عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تقرر التوقف عن نشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا

كورونا في الصين
كورونا في الصين

 بعد أقل من شهر على إعلان الصين توقفها عن نشر إصابات فيروس كورونا غير المصحوبة بأعراض، أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأحد، التوقف نهائيًا عن نشر الإصابات اليومية للفيروس، بعد زيادة حادة في أعداد الإصابات إثر تخفيف مفاجئ للقيود الصارمة.

 

تكدس بالطوارئ لمواجهة تفاقم فيروس كورونا في الصين

وقالت اللجنة في بيان إن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها سينشر المعلومات المتعلقة بكوفيد من أجل الرجوع إليها والبحث دون تحديد أسباب هذا التغيير أو وتيرة تحديث المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها المعلومات المتعلقة بكوفيد-19، وفقًا لموقع الغد الإخباري.
وفي وقت سابق، قررت الصين التوقف عن نشر عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد غير المصحوبة بأعراض لأن كثيرين لا يخضعون للاختبار الآن، مما يجعل الإحصاء بدقة أمرا صعبا.
وعلى الرغم من الارتفاع القياسي في الإصابات لم تسجل لجنة الصحة الوطنية أي وفيات جراء كوفيد-19 على مستوى البلاد لمدة أربعة أيام متتالية قبل وقف نشر البيانات.
وتقتصر الصين تصنيفها لوفيات كورونا على

من توفوا جراء التهاب رئوي أو فشل رئوي بسبب الإصابة بالفيروس.
ولم تتلق منظمة الصحة العالمية أي بيانات من الصين بشأن حالات دخول المستشفيات الجديدة بسبب فيروس كورونا منذ أن خففت بكين قيودها. وتقول المنظمة إن فجوة البيانات قد تكون ناجمة عن مواجهة السلطات صعوبة في إحصاء الحالات في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.
وبعد تطبيق قيود بالغة الصرامة لمكافحة المرض على مدى سنوات، تخلى الرئيس الصيني شي جين بينغ عن سياسته المعروفة بصفر كوفيد ويركز حاليا على خطة خروج البلاد من تلك الفترة مع اعتزام هونغ كونغ إعادة فتح حدود الصين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.