رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

دليل طالب لجميع الصفوف الدراسية

جامعات ومدارس

الثلاثاء, 04 أكتوبر 2022 14:17
دليل طالب لجميع الصفوف الدراسيةرضا حجازي وزير التربية والتعليم
كتبت- نرمين عِشرة:

 أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعداد مركز تطوير المناهج لدليل الطالب لكل مادة، لجميع الصفوف الدراسية.

 

اقرأ أيضًا: مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023

 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم مع عمداء كليات التربية أعضاء لجنة قطاع الدراسات التربوية؛ لمناقشة رؤية الوزارة وآليات العمل خلال الفترة المقبلة، في إطار الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وكليات التربية.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن دليل الطالب يتضمن وصفًا للمادة ومخرجات التعلم والروابط المتاحة للدروس والموضوعات الدراسية، فضلًا عن المصادر المختلفة التي في ضوئها يتم إعداد الامتحانات.

 

استعرض وزير التربية والتعليم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية واستعدادات العام الدراسي الجديد حيث استهدفت الوزارة عودة الطلاب للمدرسة، واستعادة المدرسة دورها الاجتماعي في تنشئة وإعداد الطلاب للمستقبل، وأن تكون جاذبة وممتعة للتعلم

 

وتطرق وزير التربية والتعليم إلى مبادرة رئيس الجمهورية باختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب؛ ليتلقوا برنامجًا تدريبيًا متميزًا يؤهلهم لإدارة المدارس.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال "مدرستنا (1، 2، 3)" وتوافر وقت لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

 

كشف وزير التربية والتعليم عن أن المركز القومي للامتحانات قام بإعداد مواصفات

الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة 2023؛ ليكون الطالب على علم بها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد وهي أسئلة (تعرُف على الإجابة)، وأسئلة مقالية وهي أسئلة (إنتاج إجابة) ولا تتعدى ١٥٪ من الامتحان حسب طبيعة كل مادة.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن التصحيح سيتم إلكترونيًا، وفق آلية تضمن الشفافية، مع توافر مراكز تصحيح إلكتروني على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن نموذج الإجابة يشتمل على مستويات التقدير  Rubrics .

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

تشكيل لجان هندسية للتأكد من سلامة جميع المدارس

حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

سبب إلغاء قصة "أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي

حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة

العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد: لن أسمح بأي تجاوزات

إضافة مادة جديدة لجميع الصفوف المدرسية