رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إشادات دولية بنجاح مصر لوقف إطلاق النار في غزة (بايدن يشكر السيسي)

إشادات بنجاح مصر
إشادات بنجاح مصر لوقف إطلاق النار في غزة (بايدن يشكر السيسي

اتصالات مكثفة أجرتها مصر على مدار الساعات الماضية، لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، نجحت في النهاية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بما يؤكد الدور القيادي للقاهرة تجاه القضية الفلسطينية.

 

إقرأ أيضًا.. وقف إطلاق النار في غزة.. أم الدنيا تحتضن فلسطين

 

وقف اطلاق النار في غزة

 

وبدأ تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في تمام الساعة 10:30 مساء اليوم بتوقيت القاهرة، و11:30 بتوقيت فلسطين، بعد اتصالات مكثفة أجرتها مصر وتكللت بالنجاح، كما أفاد مصدر مسئول بأن مصر تبذل جهودها للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذا الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

 

إشادات بنجاح مصر لوقف إطلاق النار في غزة:

 

الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رحب بالجهود الحثيثة التي تبذلها مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيدًا بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي المتواصلة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته، لأن الجهود المصرية تسهم في تهدئة الأوضاع ورفع المعاناة التي يتعرض

لها الشعب الفلسطيني.

 

وثمن البرلمان العربي، جهود مصر في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، كما أثنى نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط على دور مصر الحاسم في وقف إطلاق النار بغزة.

 

وقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الجهود المصرية المبذولة لوقف التصعيد في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية، وقال بايدن: أشكر الرئيس المصري السيسى للمساعدة في وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي: أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًا في دبلوماسية وقف إطلاق النار في غزة"