عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وقف إطلاق النار في غزة.. أم الدنيا تحتضن فلسطين

ارشيفية
ارشيفية

نجحت الدولة المصرية فى إقرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة بعد اتصالات مكثفة، وتكللت التحركات المصرية بالنجاح فى وقف نزيف الدم فى غزة، وسط حالة من الترحيب الشعبى والرسمى فى الأراضى الفلسطينية.

 

وكثفت مصر اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالى وفى ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 12 مواطنًا فلسطينيًا فى غارات إسرائيلية جديدة على عدة مناطق فى قطاع غزة؛ ليرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالى إلى 43 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم 15 طفلًا و4 سيدات، والمصابين أكثر من 311 مواطنًا.

 

اقرأ أيضا.. مصر تدين اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى

 

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلى منطقة مقبرة الفالوجا فى بلدة جباليا شمال القطاع، وتجمعا للمواطنين عند مفترق السامر وسط مدينة غزة، ومنزلا شرق البريج وسط القطاع.

 

بدورها ردّت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة باستهداف مدن ومستوطنات الاحتلال، بــ1000 صاروخ، خلفت أضرارًا بمنازل للمستوطنين؛ ردًا على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

 

الإفراج عن الأسير خليل العواودة مطلب مصري

 

 

كما تبذل مصر جهودها بالعمل للإفراج عن الأسير خليل العواودة، ونقله للعلاج وكذا العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدى فى أقرب وقت ممكن.

 

بيان وزارة الخارجية المصرية

 

وأعربت وزارة الخارجية، عن بالغ الإدانة لقيام عدد من المستوطنين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية باقتحام باحات المسجد الأقصى المُبارك، فيما يُعد انتهاكًا لقدسيته واستفزازًا لمشاعر المسلمين، وخرقًا للوضع القائم الذي يُعد فيه المسجد الأقصى وقفًا إسلاميًا خالصًا.

 

وتؤكد وزارة الخارجية على أن مثل تلك الأعمال تؤدي إلى مزيد من تأجيج الأوضاع، مطالِبة بتوفير الحماية للمصلين المسلمين، وبضرورة وقف أية أعمال استفزازية، واتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم للقدس ومقدساتها العربية الإسلامية والمسيحية.