رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) Twitter يختبر مقاطع فيديو تفاعلية على غرار TikTok

تويتر Twitter
تويتر Twitter

لقد مرت بضعة أشهر فقط منذ أن قتل تويتر Fleets، ولكن الشركة تختبر بالفعل تنسيق فيديو جديد، تختبر الشركة ميزة "Tweet Take" الجديدة التي تتيح للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو تفاعلية جنبًا إلى جنب مع تغريدة اقتباس.

 

من خلال الاختبار، يمكن لمستخدمي Twitter اختيار إرسال "تغريدة اقتباس مع رد فعل" بدلاً من إعادة تغريد نموذجية أو اقتباس تغريدة، يمكن أن تكون "مشاركات التغريدات" هذه كما تسميها الشركة إما صورة أو مقطع فيديو، وسيتم تضمين التغريدة الأصلية كبطاقة علوية.

يشبه هذا المفهوم ميزة في ميزة Fleets قصيرة العمر في Twitter، والتي مكنت المستخدمين من مشاركة التغريدات مع التعليقات الخاصة بهم بتنسيق ملء الشاشة، لم تكتسب الأساطيل، بالطبع، أي قوة دفع وقد سحبت الشركة الميزة بعد أقل من شهر من إطلاقها.


على عكس Fleets، ستظهر مقاطع الفيديو الخاصة بردود الفعل في المخطط الزمني الرئيس تمامًا مثل أي تغريدة أخرى، على الرغم من أن

مقاطع الفيديو ستبدو مختلفة بشكل ملحوظ عن إعادة التغريد النموذجية، بينما يمكن للمستخدمين تسجيل رد فعل في وضع ملء الشاشة، ليس من الواضح الشكل الذي يظهرون في المخطط الزمني. 

 

ولكن ربما تكون هذه "اللقطات" أكثر تشابهًا مع مقاطع فيديو تفاعلية على غرار TikTok، والتي غالبًا ما تحتوي على تعليق أو مقطع مستخدم آخر كمصدر، على الرغم من أن

Twitter لم يشجع بالضرورة هذه الأنواع من التفاعل في الماضي، فقد اتخذت الشركة خطوات لبناء المزيد من الميزات الملائمة لمنشئي المحتوى، لذلك ليس من المستغرب بالضرورة رؤية هذا النوع من التجارب.

 

بالطبع، مثلما أثار مستخدمو Twitter مخاوف بشأن ما إذا كان يمكن استخدام Fleets لاستهداف الأشخاص للمضايقة، فإن مقاطع الفيديو المخصصة لردود الفعل تبدو أيضًا وكأنها نوع من الميزات التي قد تكون جاهزة للإساءة، تعد التغريدات المقتبسة بالفعل مصدرًا رئيسًا للتغميس والتسلط - وهو الأمر الذي حاول Twitter في بعض الأحيان تثبيطه - لذلك ليس من الصعب تخيل أن هذه "مشاركات التغريدات" قد تصبح مشكلة أيضًا، كما أنه ليس من الواضح حجم التجربة الأولية - غالبًا ما يعاين Twitter الأفكار والميزات الجديدة في المراحل المبكرة، ولكن لا يتجاوزها جميعًا مرحلة الاختبار.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة
Twitter يختبر كيفية عرض التغريدات في التطبيق على iPhone
(شاهد) Twitter يطرح أداة لإزالة المتابعين غير المرغوب فيهم لمستخدمي الويب

"تويتر" تعلن دفع 809 ملايين دولار لتسوية دعوى بتضليل المستثمرين

"حدث خطأ ما".. عطل مفاجئ يضرب تويتر