رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Twitter لديه نظام سري للتعامل مع الهجمات على الحسابات البارزة

تويتر Twitter
تويتر Twitter

كما يذهب الميم، فإن هدف كل مستخدم على تويتر هو تجنب أن يكون الشخصية الرئيسة في اليوم، ولكن إذا انتهى بك الأمر إلى أن تكون تلك الروح غير المحظوظة، فقد اتضح أن Twitter مستعد لمساعدتك على النجاة من هجوم التصيد المحتمل.

 

كما ذكرت بلومبرج، فقد طورت الشركة Project Guardian، وهي قائمة داخلية تضم آلاف الحسابات التي من المحتمل أن يتعرض لها مستخدمون آخرون، إن وجودك في تلك القائمة يتتبع بسرعة أي شكاوى تتعلق بهؤلاء المستخدمين على أنظمة الإشراف في تويتر.

 

على الرغم من أن الأمر قد يبدو مشكوكًا فيه بعض الشيء، إلا أن الاستنتاج الكبير من تقارير بلومبرج هو أن Project Guardian هو مجرد جانب تنبئي للتدابير الأمنية في Twitter، وعلى عكس معاملة Facebook لكبار الشخصيات، والتي تم انتقادها للسماح للمشاهير والسياسيين بخرق قواعد تلك المنصة، فإن نظام Twitter لا يمنح بالضرورة المزيد من الامتيازات للمستخدمين.

 

يشمل Project Guardian أيضًا بعض الرياضيين المعروفين والشخصيات الإعلامية والسياسيين، لكن يويل روث، رئيس سلامة الموقع في Twitter، أخبر بلومبرج أن القائمة لا تشمل مستخدمين مشهورين، كما ذكرنا، فإنه يساعد أيضًا في حماية الأشخاص العاديين الذين ينتهي بهم الأمر

بالفيروس.

 

قال روث: "سبب وجود هذا المفهوم هو ظاهرة شخص اليوم، وعلى هذا الأساس، هناك بعض الأشخاص الذين يعتبرون شخصية اليوم في معظم الأيام، وبالتالي فإن Project Guardian سيكون إحدى الطرق لحمايتهم".

 

في عالم مثالي، سيكون Twitter قادرًا على منح كل مستخدم نفس القدر من الدعم الأمني، ولكن، كما لاحظت بلومبرج، تتلقى الشركة حاليًا عددًا كبيرًا جدًا من طلبات الإشراف لإدارة ذلك، ربما تكون هذه حجة مفادها أنه يجب توسيع نطاق أمان المستخدم بما يتناسب مع نمو المستخدم.

 

بينما تساعد Project Guardian في حماية بعض المستخدمين، فهي أيضًا طريقة ذكية لتويتر لسحق المضايقات التي قد تضر أيضًا بصورتها، يمكنك المجادلة بأن هذا صحيح تقريبًا بالنسبة لكل إجراء أمني تتخذه شركة وسائل التواصل الاجتماعي.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news