رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد| مراجعة ليلة الامتحان في كيمياء ثانية ثانوي

مراجعة الكيمياء
مراجعة الكيمياء

أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، مراجعة ليلة الامتحان في مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثاني من الصف الثاني الثانوي.

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

وأذاعت المراجعة منصة البث المباشر "stream" التي تبث مراجعة ليلة الامتحان في جميع مواد امتحانات الصف الثانى الثانوي على موقع اليوتيوب؛ لمساعدة الطلاب على الاسترجاع بشكل يتفق وفلسفة التقييم الجديدة التي تعتمد على الفهم.

وتتيح منصة البث المباشر "stream" التواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة.

ونصحت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الثاني الثانوي بمتابعة المنصات التعليمية التي أتاحتها للتدرب على نظام التقييم الجديد المطبق عليهم، والذي يتطلب نمط مذاكرة يعتمد على الفهم وليس الحفظ.

يؤدي طلاب الصف الثانى الثانوى، غدًا الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021-2022 في مادتي الكيمياء للشعبة العلمية وعلم النفس للشعبة الأدبية ورقيًا وإلكترونيًا.

وانطلقت امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، يوم الخميس الموافق ١٢ مايو، في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني.

وتجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من يوم ١٢ مايو الجاري وحتى ٢٦ من الشهر ذاته، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد.

ويؤدى الطلاب امتحانات الصف الثاني الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا يحتوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا ويحتوي

على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة.

وتُعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.

ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم أو تصفح المصادر الإلكترونية إلى لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي؛ لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص، ويتاح للطلاب "ورقة مفاهيم" خلال أداء الامتحان تحتوي على المفاهيم والمصطلحات.

وتتولى المدرسة عقد امتحانات الصف الثاني الثانوي في المواد غير الأساسية و المجالات والمستوى الرفيع بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"