رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

أخبار وتقارير

الأربعاء, 20 أبريل 2022 15:23
طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بابل شيتطارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت- نرمين عِشرة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، ورقيًا بنظام البابل شيت متطور أكثر من العام الماضي.

اقرأ أيضًا: بث مباشر| مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده عصر اليوم الأربعاء، لإعلان ما يخص اختبارات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢ بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM وطلاب الدمج وطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات الثانوية العامة لن تحتوي على أسئلة مقالية، موضحا أن التصحيح سيكون إلكتروني بالكامل دون تدخل العنصر البشري.

ونوه وزير التربية والتعليم بأنه لن يسمح باصطحاب الكتاب أو التابلت في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢، مشيرا إلى إتاحة ورقة مفاهيم يضعها واضعي الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم تطبيق نظام التقويم الجديد على امتحانات كل سنوات المرحلة الثانوية، موضحا أن كون الامتحان ورقي أم إلكتروني ليس مهمًا للطالب الذي حضر للامتحان، وأن الأهم هو نوع أسئلة الامتحانات.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد في لجان مؤمنة ومراقبة وتعقد بمزيج من أسئلة مقالية 30واختيار من متعدد 70% ستعقد بنظام إلكتروني للاختيار من متعدد وورقي للأسئلة المقالية، بعد شكاوي استخدام القلم على التابلت.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن اللجان ستنعقد بالمدارس الرسمية والخاصة، تعقد الامتحانات بالمدارس خلال الفترة الصباحية، أما المدارس غير المجهزة فستعقد امتحاناتهم في الفترة المسائية بالمدارس المجهزة.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة تعميم امتحانات البابل شيت للشهادة الإعدادية

قدّم الآن| وظائف شاغرة في المدارس المصرية اليابانية

طارق شوقي: إضافة الكتاب المدرسي على منصة الامتحان