رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 مايو 2022 04:44
20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارسامتحانات المدارس
كتبت- نرمين عِشرة

 حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف المدرسية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢

 

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"

 

 وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل في المدارس، السبت، الموافق ٧ مايو، في لجان مراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بالمناهج الدراسية في جميع صفوف النقل خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مع مراعاة توزيع الأسئلة بحسب المقرر لكل مادة.

 وحذرت وزارة التربية والتعليم من احتواء ورقة الأسئلة في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل على أي ميول سياسية أو دينية أو حزبية أو عنصرية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان خاصة بالتصحيح داخل كل مدرسة وتوزيع العمل بينهم ومتابعة سرعة الانتهاء من التصحيح أولًا بأول، وفق جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني على أن يراجع التصحيح بكل دقة.

 

ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني:

 

1- ممنوع منعًا باتًا دخول المدرسة أو لجنة الامتحانات بالموبايل أو أي أجهزة إلكترونية أخرى تستخدم  لتساعد على الغش.

2- فى حالة اكتشاف موبايل مع الطالب داخل اللجنة يحرر له محضر غش وتُفعل لائحة ضوابط الامتحانات، ويصادر الموبايل حتى نهاية الامتحانات ويلغي امتحان الطالب تنفيذًا للتعليمات.

3- لا يسمح باستخدام القلم المزيل "الكوريكتور" بورقة الامتحان.

4- لا يسمح باستخدام أي ألوان داخل ورقة الامتحان وعليك التأكد من ورقة الأسئلة مطابقة للمادة التي تمتحن فيها وتكون واضحة وسليمة وكذا ورقة الإجابة لا يجب أن يكون بها أي قطع أو تلف.

5- الكتابة بقلم جاف أزرق اللون فقط وتكتب أاسمك بخط واضح رباعي ورقم جلوسك.

6- ممنوع استخدام القلم الجاف القابل للمسح وأي وسائل أخرى تساعد على الغش وكذا الموبايل وغيره وعدم التحدث مع الزملاء أثناء وجودك في اللجنة نهائيًا.

7-  عدم ترك الطلاب خارج بوابة المدرسة والسماح بدخولهم وقت حضورهم المدرسة حرصاً على أمنهم وسلامتهم مع تواجد المعلمين معهم بالفناء لحين صعودهم للجان لأداء الامتحانات.

8- ضرورة تواجد الطالب داخل المدرسة قبل بدء الامتحان بوقت كافٍ على الأقل 15 دقيقة.
 
9- ضرورة ارتداء الكمامة قبل دخول المدرسة وداخل لجنة الامتحانات والالتزام التام بالإجراءات الصحية الاحترازية داخل المدرسة حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة والتطهير والتعقيم بصفة دورية.

10- إحضار كل الأدوات التى يحتاجها الطالب (٢ قلم جاف، وقلم رصاص، وأستيكة، وبراية، ومسطرة، وآلة حاسبة، وغيره) حيث لن يسمح بتبادل الأدوات حرصًا

على الصحة العامة.
11- الالتزام بالزى المدرسى والمظهر اللائق للطلاب حتى نهاية الامتحانات.

12- إتباع تعليمات الإدارة والمراقبين والملاحظين بدون جدال حتى لا يتم اتخاذ إجراء قانوني من الملاحظين ضد الطالب غير المنضبط.

13- التنبيه على جميع الطلاب بالالتزام التام بالنظام داخل المدرسة واللجان وعدم إثارة أي مشاكل حتى تتم الامتحانات في هدوء تام.

14- الإعلان عن كشوف اللجان في فناء المدرسة للتسهيل على جميع الطلاب لمعرفة مكان لجانهم بالمبنى والدور والفصل المحدد لكل لجنة.

15- الالتزام التام بمواعيد الامتحانات صباحًا حسب الجداول الرسمية التي تم إعلانها الصادرة من ديوان عام المديرية.

16 - الطالب الذي لديه مشاكل صحية يجب عليه إبلاغ الإدارة لعمل اللازم نحوه وتوفير لجنة خاصة، خصوصًا من يعاني من أعراض برد واضحة يتم عزله بحجرة العزل ومتابعة الزائرة الصحية أو اللجنة الصحية لحالتة والاطمئنان عليه.

17- ضرورة اتباع تعليمات أمن البوابة عند الدخول الالتزام بالنظام حتى تنتهي العملية بسرعة وسلاسة والحفاظ على التباعد والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

18- الحفاظ على أثاث المدرسة وجميع أدواتك المدرسية الخاصة والتأكد منها قبل مغادرته المدرسة.

19- عدم تواجد أولياء الأمور أمام بوابات المدرسة، أو محاولة الدخول للمدرسة أثناء الامتحانات.

20- يتم غلق بوابات المدرسة تمامًا بعد عشر دقائق من بداية الامتحانات ولن يسمح بدخول أي طالب متأخر عن الموعد المحدد للامتحانات إلا بإذن من رئيس اللجنة.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"