رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 مايو 2022 04:17
وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات أبنائنا في الخارجطارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت- نرمين عِشرة:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حدوث تغيير جذري في امتحانات الطلاب المقيدين على نظام "أبنائنا فى الخارج" للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢

اقرأ أيضًا: 5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أن نمط امتحانات "أبنائنا في الخارج" شهد تغييرًا عميقًا لإجرائه إلكترونيًا بالكامل، من خلال إنشاء منصة إلكترونية جديدة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن أكثر من 70 ألف طالب خارج مصر بمختلف بلاد العالم يؤدون امتحانات "أبنائنا في الخارج" على منصة وزارة التربية والتعليم بشكل إلكتروني وبنظام اسئلة الاختيار من متعدد.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب يؤدون امتحانات "أبنائنا في الخارج" إلكترونيًا من المنزل مع وجود كاميرات مراقبة مثل نظام الامتحانات الدولية، ولكنها ليست بالرقابة المشددة كنظيرتها في اللجان التقليدية.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الطلاب المؤديين امتحانات "أبنائنا في الخارج" لا يحصلون على درجات في نهاية العام الدراسي، وإنما اجتياز أم عدم اجتياز نظرًا

لعدم مراقبتهم خلال الامتحانات بشكل دقيق.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الطلاب الممتحنين على نظام "أبنائنا فى الخارج" عندما يقررون العودة إلى أرض الوطن وإتمام الدراسة بها فإنهم بخضعون لامتحانات تحديد مستوى دراسي قبل الالتحاق بالصف المدرسي المناسب لهم.

وانطلقت امتحانات نهاية العام الدراسي للطلاب المتقدمين على نظام "أبنائنا فى الخارج" لجميع صفوف النقل، يوم السبت الماضي، الموافق ٧ مايو، إلكترونيًا.

وتعقد امتحانات الطلاب المتقدمين على نظام أبنائنا فى الخارج لجميع الصفوف الدراسية
النقل وشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي إلكترونيًا من خلال المنصة الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وبنظام الأسئلة الاختيار من متعدد.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أنه فى حالة وجود أي عائق يحول دون أداء الامتحان إلكترونيًا من خلال المنصة يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والإجابة عليها وارسالها من

خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات "أبنائنا في الخارج".

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات "أبنائنا في الخارج" التي يرسل عليها ورق امتحانات البابل شيت يوجد في المدرسة الفنية المتقدمة بشارع قصر العيني أمام كلية الصيدلة في محافظة القاهرة.

واكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الطلاب الملتحقين على نظام "أبنائنا في الخارج" تكون (اجتياز) أو (عدم اجتياز) لجميع الصفوف الدراسية بما فيها نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه فى حالة عودة الطالب إلى أرض الوطن ورغبته في الالتحاق بالنوعيات المختلفة من المدارس على أرض مصر يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل الإقامة التابع له الطالب.

وتعقد الامتحانات للطلاب المقيدين بمدارس المسار المصري أسوة بالأعوام السابقة، وتتولى اللجان الفنية المركزية المسئولة عن وضع أسئلة الامتحانات صياغة الأسئلة طبقًا لما هو متبع  بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الكتاب المفتوح.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

عقد تدريب نهائي لأولى وثانية ثانوي على التابلت

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"