عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تشكيل لجنة فنية وصرف تعويضات.. تحركات الدولة عقب حادث قطار طوخ

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

حالة مأساوية عاشتها طوخ في محافظة القليوبية بالأمس، حيث  شهدت محطة سكة حديد طوخ ، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان، قرب المحطة، مما أدى إلى سقوط ضحايا وإصابات.

إقرأ أيضًا:- المنظمة المصرية تنعي ضحايا حادث قطار طوخ وتطالب بمحاسبة المخطئين

تعرف على المستشار السمنودي أحد ضحايا قطار طوخ.. وآخر ما نشره عبر الفيسبوك

كالعادة.. حادث قطار القليوبية يظهر شهامة وجدعنة المصريين (صور)

الصحة: وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث "قطار طوخ"

 

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه اثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحى المتجه من القاهرة الى المنصورة وفي تمام  الساعة ١٣:٥٤ سقطت ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجاري الوقوف على أسباب الحادث.

 

 

محافظة القليوبية:

 

 وعقب ذلك أعلنت محافظة القليوبية فى بيان لها أنه قد أصيب103 أشخاص إثر خروج قطار 949 القاهرة - المنصورة عن القضبان بعد انفصال بعض عجلات عرباته بقرية سندنهور بمركز بنها محافظة القليوبية.

 

تحركات النيابة العامة:

 

وعلى الفور شكَّل المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، غرفة عمليات بالمكتب الفني للنائب العام لمتابعة التحقيقات التي تباشرها نيابة استئناف طنطا في حادث قطار طوخ.

 

وتابع النائب العام، بالأمس، مجريات التحقيق بدقة على مدار الساعة، مُشدِّدًا على ضرورة توصل التحقيقات إلى تحديد المسؤولين عن هذا الحادث، سواء كانت مسؤولياتهم مباشرة أو مسؤوليات غير مباشرة؛ ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل هؤلاء المتسببين في الحادث أيًّا من كانوا.

 

وأهابت النيابة العامة بكل الجهات الالتزام بعدم التصريح بأي معلوماتٍ عن أسباب وقوع الحادث وملابساته، حتى انتهاء تحقيقات النيابة العامة وإعلانها عما أسفرت عنه.

 

تكليفات الرئيس السيسي عقب الحادث:

 

كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة

صرف التعويضات للمتضررين من حادث قطار طوخ، وتقديم أوجه الدعم للمصابين وأسر الضحايا.

 

كما كلّف الرئيس السيسى، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ‏بتشكيل لجنة تضم فى عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية ‏الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 ‏المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، بالأمس على أن يتم موافاة رئيس الجمهورية بتقرير مفصل فى ‏هذا الشأن‎. ‎

 

بيان وزارة الصحة:

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، بالأمس، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

 

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

tags ذات صلة: 

وزيرة التضامن الاجتماعي تصل لموقع حادث قطار طوخ وتوجه بتقديم الدعم للمصابين

بالصور.. وزير التعليم العالي يطمئن على مصابي حادث قطار طوخ

رفع أثار حادث قطار القليوبية "بأوناش ورافعات ضخمة" مستمر حتى الأن

آخرهم منذ ساعات قليلة| حوادث القطارات رعب مستمر