رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حادث قطار طوخ.. البحث عن ثلاث جثث والكمسري

حادث قطار القليوبية
حادث قطار القليوبية

شهدت اليوم السكة الحديد انقلاب قطار القاهرة _ المنصورة بمدخل محطة سندنهور بين مدينة طوخ وبنها بمحافظة القليوبية ، الذي أدين إلى إصابة ٩٧ مواطنا من ركاب القطار رقم ٩٤٩.

محافظ الجيزة يوجه برفع درجة الاستعداد القصوي بالمستشفيات لإستقبال مصابي قطار قليوب


الأمن يحاول رفع أشلاء ثلاثة جثث
ورغم مرور 6 ساعات على وقوع حادث القطار ، تكثف أجهزة الأمن والحماية المدنية من جهودها لرفع أشلاء جثث المتوفين من أسفل عربات القطار المنقلبة، واستعانت أجهزة الأمن بأوناش ورافعات ضخمة لرفع عربات القطار والبحث عن جثث أسفلها وتسيير حركة القطارات مرة أخرى بعد إلغاء كافة الرحلات التي كانت مقررة على هذا الطريق بسبب الحادث.
وكشفت بعض المصادر، أن هناك 3 جثث لم يتم التعرف عليها حتى الآن، مؤكدة أن هناك كمسري يدعى "طارق" كان متواجدا داخل القطار وقت وقوع الحادث ومعين على قوة المنصورة، اختفى ولم يتم العثور عليه حتى الآن، فيما تواجد عدد من أفراد أسرته للبحث عنه بجوار أجهزة الأمن لمحاولة التعرف عليه.
هيئة السكة الحديد.. تكثف جهودها
لمعرفة أسباب الحادث
كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد أعلنت أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحى المتجه من القاهرة إلى المنصوره وفي تمام الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجاري الوقوف على أسباب الحادث.
مارس ٢٠٢٠ دخول برجي سندنهور وطوخ الخدمة
في ٢٠مارس من العام المنصرم٢٠٢٠، أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير ، عن دخول برجى طوخ وسندنهور (بمحافظة القليوبية) الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول ٢٠٨ كيلو متر، والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تالس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) الذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL.