رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

آخرهم منذ ساعات قليلة| حوادث القطارات رعب مستمر

أخبار وتقارير

الأحد, 18 أبريل 2021 16:30
آخرهم منذ ساعات قليلة| حوادث القطارات رعب مستمرانقلاب قطار قليوب

كتب- إسلام حسوب

لم يمر على حادث قطاري سوهاج وحادث قطار منيا القمح، إلا أيام قليلة، لنشهد حادث آخر بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية منذ ساعات قليلة، لتستمر سلسلة حوادث القطارات، وذلك بالرغم من التطويرات التي يتم الإعلان عنها خلال الفترة الأخيرة بمحطة السكة الحديد.

 

وتأتي أسباب حوادث القطارات في مصر في معظم الحالات إلى أخطاء بشرية، وإلى قِدم منظومة السكك الحديدية المصرية بمعظم مكوناتها.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو وصور) .. انقلاب قطار سكة حديد في القليوبية وسقوط مصابين

 

 

 

وانقلبت ظهر اليوم عدد من عربات قطار سكة حديد 949، الذي تحرك من القاهرة الساعة 1 ونصف، لتنقلب عدد من عرباته بين منطقتي طوخ وبنها، في الساعة 2 و10 دقائق، وانفصلت عدد من عجلات عربات القطار، مما أدى إلى إصابة عدد من الركاب.

 

 

اقرأ أيضًا... 20 صورة من حادث انقلاب قطار سكة حديد بالقليوبية

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97  مواطنًا

في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

 

وقالت الصحة فى بيان لها، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

 

 

 

وأعلن مكتب المستشار حماده الصاوى، النائب العام،  فتح التحقيق فى حادث قطار بقرية سندنهور، ببنها وتكليف فريق من أعضاء النيابة لمعاينة مكان الحادث والقطار، وسؤال المصابين.

 

وأكد البيان أن فريق من «النيابة العامة» انتقل الآن لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهور، بمركز بنها محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجاري اتخاذ إجراءات التحقيق.

 

سنوافيكم بالتفاصيل وأخر تطورات الحادث...

 

 

نرصد لكم أبرز حوادث القطارات

 

أسوء حوادث القطارات 

عندما اصطدمت العربة الأخيرة من أحد القطارات وكانت محملة بجنود الأمن المركزي، بقطار بضائع متوقف عند محطة البدرشين، لتقع العربة على القضبان، ويستمر القطار في جرها نحو كيلومتر، ما أسفر عن مصرع 18 مجندًا من قوات الأمن المركزي، وإصابة 120 مجندًا آخرين.

 

فى 27 فبراير 2019، شهدت مصر واحدة من أسوء وأغرب كوارث السكة الحديد، إذ وقع حريق قطار بمحطة مصر، نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "الباور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف رقم 6 بالمحطة؛ إذ أدى دخول جرار القطار بسرعته لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق نتج عنه 20 حالة وفاة، وإصابة 40 آخرين، بين الركاب التى كانت متواجدة على الرصيف واحتراق بعض المكاتب المجاور برصيف 6 و8 والمحصورة بين أرصفة بحرى وقبلى بمحطة مصر.

 

فى 17 نوفمبر 2013، اصطدم قطار بأتوبيس أطفال أثناء عبوره مزلقان المندرة بمركز منفلوط بأسيوط، مما أدى إلى وفاة 49 طفلا وإصابة 13 آخرين، ووقع الحادث نتيجة عدم غلق المزلقان.

 

Tags ذات صلة...

فيديو وصور| انفصال عجلات عربات قطار القليوبية وانقلاب عربات

النيابة العامة تنتقل لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهور بمركز بنها

فيديو.. ضحايا في انقلاب قطار سكة حديد بالقليوبية

وزير النقل يتوجه لموقع حادث قطار 949 وإسعاف القليوبية تدفع بـ20 سيارة لنقل المصابين

أهم الاخبار