رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كالعادة.. حادث قطار القليوبية يظهر شهامة وجدعنة المصريين (صور)

حادث القليوبية
حادث القليوبية

شهامة وجدعنة المصريين دائمًا تظهر وقت الأزمات، ففي كل محنة تمر بها مصر تظهر المواقف البطولية للمصريين، وظهر هذا جليًا في الفترة الأخيرة بعد تكرار حوادث القطارات على قضبان السكة الحديد، فربما لو لم تسجل عدسات الكاميرا اللقطات المختلفة التي أظهرت شهامة الشعب المصري لضاعت هذه المواقف واختفت مع مر الزمان.

 

توقف حركة القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية بعد خروج قطار 949 عن القضبان بالقرب من طوخ

 

ففي أقل من شهر وقع حادث مميت حينما اصطدم قطارين ببعضهما البعض في قرية بنهو بمحافظة سوهاج، حيث تحرك الأهالي للمساعدة في الحادث الذي خلف 32 حالة وفاة، و165 مصابا، وعلى الفور تحرك حينها أهالي القرية والقرى المجاروة إلى مكان الحادث لنقل المصابين للمستشفيات وتقديم يد العون لأهالي الضحايا والمصابين سواء بتوفير المسكن الملائم أو الأدوية اللازمة وأكياس الدم المطلوبة والطعام والشراب.

 

واستمرارًا لنزيف الدم ومسلسل الإهمال وقع اليوم الأحد، حادث جديد على شريط السكة الحديد، حينما انقلبت عدد من عربات قطار سكة حديد 949، الذي تحرك من القاهرة الساعة 1 ونصف، لتنقلب عدد من عرباته

بين منطقتي طوخ وبنها بالقليوبية، مما أسفر عن إصابة عدد من الركاب.

 

وكالعادة ظهرت مواقف الشهامة والجدعنة للمصريين وقاموا بدورهم على أكمل وجه، حينما هرع الأهالي إلى مكان الحادث لتقديم كل المساعدات اللازمة وانتشالهم لجثث الضحايا وعمل الإسعافات الأولية للمصابين، بالإضافة إلى توفير مأوى لأهالي المصابين وتقديم الطعام والشراب اللازم لهم.

 

كما توجه عدد كبير من الأهالي إلى مستشفيات محافظة القليوبية المختلفة للتبرع بالدم بعد مناشدات واسعة للتبرع بالدم؛ لإنقاذ المصابين.

 

والتقطت عدسات الكاميرا صورًا مختلفة أثناء مساعدة الأهالي للمصابين خاصة في شهر رمضان الكريم من خلال عمل الإسعافات الأولية للجرحى قبل قدوم سيارات الإسعاف، وتوفير زجاجات مياه، بالإضافة إلى استضافة أهالي المصابين في منازل الأهالي وتقديم وجبات إفطار لهم.