رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنظمة المصرية تنعي ضحايا حادث قطار طوخ وتطالب بمحاسبة المخطئين

 حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

نعت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ضحايا حادث قطار طوخ، حيث خرج عجلات قطار 949 القاهرة-المنصورة عن القضبان، مما أدى لانفصال عربتان عن القطار وأسفر عن وقوع ضحايا وفيات ومصابين.

 

اقرأ أيضًا:- الصحة: وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث "قطار طوخ"


وأضافت المنظمة في بيان لها اليوم، أن هذا الحادث يعتبر الثالث لحوادث قطارات مختلفة هزت مصر مؤخرًا، حيث شهدث ثلاث محافظات مختلفة حوادث قطارات متفاوتة في قوتها، نتج عن بعضها عدد كبير من الضحايا والإصابات، كان آخرها هذا الحادث.


وطالبت المنظمة بضرورة الوقوف علي أسباب تكرار هذه الحوادث بداية من المشاكل التي تتعلق بإحلال وتجديد عناصر البنية التحتية، مثل ضرورة استبدال الجرارات التي انتهى عمرها الافتراضى بجرارات جديدة، مع تشغيل أجهزة التتبع «جى بى إس» المعطلة.


وتابعت: "وتفعيل نظام الأمان بجهاز «ATC»

وتحديث أجهزة الإشارة والسيمافورات، وتطبيق اشتراطات السلامة فى صيانة القضبان، ومراعاة تدبيش السكك بأحجار صغيرة ولحام القضبان بمواد مطابقة للمواصفات وتوفير قطع الغيار، وتنفيذ الصيانة وفقاً للمواصفات القياسية".


وأكدت المنظمة على ضرورة التحقيق في هذه الحوادث المتكررة، ومحاسبة المقصرين، مطالبة بسرعه التحقيق في أسباب الحادث، ومحاسبة المخطئين، وسرعه البدء في النظر إلى الاسباب المؤدية لهذه الحوادث المتكررة.
 

 

tags ذات صلة:

تعرف على المستشار السمنودي أحد ضحايا قطار طوخ.. وآخر ما نشره عبر الفيسبوك

محمد صلاح : يعلق على حادث قطار طوخ عبر حسابه بالفيسبوك