رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد| مراجعة ليلة الامتحان في الفيزياء للصف الثاني الثانوي

مراجعة فيزياء ثانية
مراجعة فيزياء ثانية ثانوي

نشرت منصة البث المباشر "stream" التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني من الصف الثاني الثانوي.

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

وتذيع منصة البث المباشر مراجعة ليلة الامتحان في جميع مواد امتحانات الصف الثاني الثانوي لمساعدة الطلاب على الاسترجاع بشكل يتفق وفلسفة التقييم الجديدة التي تعتمد على الفهم.

وتتيح منصة البث المباشر "stream" التواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة.

ونصحت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الثاني الثانوي بمتابعة المنصات التعليمية التي أتاحتها للتدرب على نظام التقييم الجديد المطبق عليهم، والذي يتطلب نمط مذاكرة يعتمد على الفهم وليس الحفظ.

مراجعة الفيزياء باللغة العربية
https://youtu.be/ICs8xVcnk8U

مراجعة الفيزياء باللغة الإنجليزية
https://youtu.be/yPLNY9DxyhA

يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى، غدًا الأحد، امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021-2022 في اللغة الأجنبية الثانية (شعبة عامة) والفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

ويبدأ طلاب الفترة الصباحية امتحان اللغة الأجنبية الثانية عند الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة والربع، بعدها يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء، وطلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ، من الساعة الحادية عشر إلا ربع  وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

أما طلاب الفترة المسائية فيبدأون امتحان اللغة الثانية عند الساعة الثانية ظهراً

وحتى الرابعة وربع عصرًا، ثم يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء وطلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ، من الساعة الخامسة إلا ربع وحتى السادسة والنصف مساءً.

وانطلقت امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، يوم الخميس الموافق ١٢ مايو، في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني.

وتجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من يوم ١٢ مايو الجاري وحتى ٢٦ من الشهر ذاته، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد.

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"