رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لقاءات مهمة في القاهرة بين مصر واليونان لتطوير التعاون في مجال الأعمال والنقل البحري

قناة السويس
قناة السويس

يشهد هذا الأسبوع لقاءات مهمة في القاهرة بين مصر واليونان، على المستوى الثنائي في مجال النقل البحري ومجال الأعمال، بحضور نائب وزير النقل والبنية التحتية والشبكات اليوناني "كريستوس سبيرتزيس"، وأمين عام العلاقات الاقتصادية الدولية والتعاون التنموي بوزارة الخارجية اليونانية "جورج تسيبراس" .

 

وتستمر زيارة المسؤولين اليونانيين للقاهرة ثلاثة أيام، من يوم الاثنين 9 نوفمبر وحتى الأربعاء11 نوفمبر الجاري، يجتمعان خلالها مع نظرائهم المصريين، ويلتقيان أيضا رئيس الوزراءالمصري شريف إسماعيل ، وذلك بهدف تطوير التعاون بين البلدين ولا سيما في مجالات الطاقة والاستثمار في محور قناة السويس الجديدة، وكذلك في مجالات التجارة الثنائيةوالنقل البحري والموانئ.

وسوف يعقد المسئولان اليونانيان لقاءات مع اتحاد الغرف التجارية المصرية ، واتحادالصناعات

المصرية واتحاد رجال الأعمال المصريين، كما يحضران اجتماعا مشترك بين اتحادالصناعات المصرية ومجلس الأعمال المصري – اليوناني يوم الثلاثاء 10 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد اليوناني إلى الإسماعيلية، لمشاهدة الأعمال التي تنفذها مصر في قناة السويس الجديدة، ومناقشة إمكانية مشاركة الشركات اليونانية في المشروعات التي تقام في تلك المنطقة، كما يحتمل أن يناقش الوفدان، المصري واليوناني، المسائل المتعلقة بإمكانية تشغيل خط جديد لنقل الركاب والبضائع بين مينائي الإسكندرية وبيريه.