رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"تنشيط السياحة بدمياط" يبحث تطوير شاطئ النخيل

بوابة الوفد الإلكترونية

ناقش مجلس هيئة تنشيط السياحة بمحافظة دمياط، في اجتماعه، برئاسة اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة، تطوير شاطيء النخيل، وعمل المخابز ومد مدة الإنتاج من 8 مساء حتي الساعة 12 منتصف الليل، والرقابة علي الأسواق، وتكثيف الدوريات الأمنية، وضبط المواشي والأحصنة والموتوسيكلات.

 

كما ناقش المجلس، جهود محافظ دمياط في إلغاء القرار 546 لسنة 80 ودخول الغاز الطبيعى لمدينة رأس البر، وذلك في حضور أحمد خليل مدير عام الشئون المالية والإدارية، وخالد الزهيري مدير إدارة السياحة بالديوان العام.


واقترح الأعضاء، إنشاء شركة مساهمة، لملكية فندق اللسان، على أن تقوم الشركة باختيار أفضل عروض التشغيل والرقابة على التجهيز والفرش، مع تقدير قيمة الأرض من ناحية، وقيمة المبنى من ناحية أخرى؛ حتي يمكن تقدير حجم المساهمة العينية من جانب الشركة في مواجهة المستثمر.

 

كما ناقش الاجتماع، مخاطبة وزارة السياحة لتعظيم الموارد والدعم من الوزارة ، وكذلك مناقشة اقتراح الدكتور محافظ دمياط بإنشاء شركة مساهمة للتنمية السياحية بمحافظة دمياط بهدف تحريك المياة الراكدة وتنشيط وتعظيم دور

السياحة بأنواعها ترفيهية وعلاجية وثقافية واثرية وفندقة.\

 

وتناول الاجتماع التوصية بإعادة تشكيل مجلس أمناء رأس البر وعرض مقترح من الأعضاء بالأسماء التى يمكن الاختيار من بينهم لتشكيل مجلس أمناء رأس البر من المهتمين بقطاع الفنادق وقطاع المحلات العامة ووالتجارية والمنشآت السياحية ومن رجال الأعمال والصحافة والاعلام والمحبين لمدينة رأس البر ليكون لهم تمثيل مشرف بالعضوية.


وفي مناقشة حول استغلال حديقة الخالدين، اقترح أعضاء المجلس تخصيص حديقة الخالدين لتكون ضمن أنشطة هيئة تنشيط السياحة لتعظيم دورها وزيادة الانتفاع بها وموقعها السياحى بمدخل مدينة رأس البر وافق المجلس علي تشكيل لجنة لإعداد أهم ضوابط وقواعد تشغيل وتنشيط الهيئة برئاسة اللواء فايز شلتوت.