بنسبة نمو 20.3%.. قطاع الاتصالات الحصان الرابح في الاقتصاد المصري لعام 2026
واصل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أداءه المتميز خلال الربع الثالث من العام المالي 2025-2026، محققاً معدل نمو استثنائي بلغ 20.3 في المئة، مسجلاً أعلى معدل نمو خلال السنوات الماضية، ليؤكد صدارته كأحد أهم الركائز الأساسية الداعمة للاقتصاد القومي المصري.
وجاء الإعلان عن هذه الطفرة الرقمية خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث استعرض الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، المؤشرات الرسمية للأداء الاقتصادي عن الفترة من يناير إلى مارس من عام 2026.
أسباب الطفرة الكبرى في قطاع الاتصالات
ويعزى هذا الأداء الإيجابي القوي والمستمر إلى التوسع الكبير في تقديم خدمات الاتصالات المتطورة ونشر تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة في مختلف قطاعات الدولة والمحافظات، فضلاً عن تنامي الطلب المتزايد من قبل الأفراد والشركات على خدمات الإنترنت السريع والتطبيقات الرقمية المتنوعة.
وتأتي هذه النتائج القياسية لتعكس بوضوح تسارع وتيرة التحول الرقمي الشامل وتعاظم دور القطاع في دعم النمو الاقتصادي المستدام.
تعزز هذه المؤشرات الإيجابية من جاذبية السوق المصرية للاستثمارات الأجنبية والمحلية في مجالات التكنولوجيا والابتكار، كما تواصل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ الخطط الاستثمارية الرامية لتطوير البنية التحتية للمعلوماتية، وتدريب الكوادر البشرية الشابة لتلبية متطلبات سوق العمل العالمية والمحلية، بما يضمن الحفاظ على معدلات النمو المرتفعة للقطاع وتحقيق مستهدفات رؤية مصر التنموية الشاملة وتوفير خدمات حكومية ورقمية متميزة للمواطنين والمستثمرين على حد سواء.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض

