رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

أطفال الأورام في يوم من السعادة.. جامعة الزقازيق تمنحهم جرعة أمل

جانب من رحلة جامعة
جانب من رحلة جامعة الزقازيق لدعم المرضي

نظمت وحدة أمراض الدم وأورام الأطفال بجامعة الزقازيق، رحلة ترفيهية وإنسانية للأطفال المرضي إلي مدينة الإسماعيلية تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة حنان النحاس نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود مصطفي طه عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، والدكتورة أمل عطا وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بهدف دعم الأطفال نفسياً واجتماعياً، وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم، وضمن مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال..

أكد الدكتور تامر حسان، رئيس وحدة أمراض الدم وأورام الأطفال بجامعة الزقازيق، أن الاهتمام بالمرضى وخاصة الأطفال، لا يقتصر على تقديم الخدمة الطبية فحسب، بل يمتد ليشمل الدعم النفسي والاجتماعي لتحسين أوجه حياتهم ورفع الروح المعنوية لهم ولأسرهم، لدمج الأطفال في أنشطة ترفيهية تساعد في تخفيف معاناتهم مع رحلة العلاج بما يجسد أسمى معاني الإنسانية.

 

رحلة بحرية للأطفال بقناة السويس..

وأضاف الدكتور تامر حسان، بدأ الاحتفال بضيافة كريمة من فندق "جولدن جويل" التابع للقوات المسلحة، وتشغيل أغان ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى فرقة فنية قدمت فقرات غنائية واستعراضية وألعاب وعرض للعرائس، وسط فرحة كبيرة من الأطفال المرضى، وفي الختام قامت إدارة الفندق بتنظيم رحلة بحرية للأطفال بقناة السويس.

 

رفع الروح المعنوية للأطفال المرضي..

وأشار "حسان" أن هذه الرحلة تأتي ضمن الأنشطة الترفيهية التي تحرص وحدة أمراض الدم وأورام الأطفال بجامعة الزقازيق، علي القيام بها لرفع الروح المعنوية للأطفال المرضي والتي تسهم بشكل كبير في استجابة الأطفال للعلاج، وأنه تم التنسيق الكامل وتوفير كافة سبل الراحة والتأمين للأطفال ومرافقيهم لقضاء يوم ترفيهي وسط أجواء مليئة بالبهجة، وممارسة أنشطة متنوعة بعيداً عن أجواء العلاج.