رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

نقيب البيطريين يناقش سبل تطوير التعليم البيطري

جانب من التكريم
جانب من التكريم

شارك النقيب العام للأطباء البيطريين الدكتور مجدي حسن، في الاجتماع الأول للجنة قطاع الطب البيطري بجامعة الأزهر الشريف، والذي عُقد في رحاب الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور ياقوت عبدالفتاح السنوسي، عميد كلية الطب البيطري بالبحيرة ورئيس اللجنة.

جاء الاجتماع بحضور رفيع المستوى شمل فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور سيد بكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور محمود رمضان صوفي، وكيل كلية الطب البيطري بالبحيرة وعضو اللجنة، والأستاذة الدكتورة مديحة درويش، عميدة كلية الطب البيطري بأسيوط.

مناقشات حول سبل تطوير التعليم البيطري

وشهد الاجتماع مناقشات حول سبل تطوير التعليم البيطري، وتوحيد المناهج واللوائح الدراسية بين الكليات، بما يواكب المعايير العالمية.

كما تم استعراض مقترحات تعديل "قانون مزاولة مهنة الطب البيطري" المرفوعة للمجلس الأعلى للجامعات، بهدف ربط المخرجات التعليمية بمتطلبات سوق العمل الفعلي وتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030 في ملف الأمن الغذائي.

وعلى هامش الاجتماع، قام فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بتكريم النقيب العام الدكتور مجدي حسن، ومنحه درع الجامعة؛ تقديراً لجهوده الملموسة ودعمه المستمر لجامعة الأزهر، خاصة في خطوات إنشاء وافتتاح كليتي الطب البيطري بمحافظتي البحيرة (حوش عيسى) وأسيوط.

من جانبه، أعرب الدكتور مجدي حسن عن اعتزازه بهذا التكريم، مؤكداً على عمق التعاون بين النقابة والمؤسسات الأكاديمية، لاسيما جامعة الأزهر العريقة، مؤكدا على أن التكامل بين النقابة والجامعة هو الضمانة الأساسية للارتقاء بالمهنة وخدمة الزملاء الأعزاء.