رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

إسكندرية الأزهرية تحصد المركز العاشر جمهورياً في مسابقة أوائل الطلاب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

​حققت منطقة الإسكندرية الأزهرية إنجازاً جديداً بفوز طلابها بالمركز العاشر على مستوى الجمهورية في مسابقة "أوائل الطلاب" (القسم العلمي)، وذلك برعاية  الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية، والدكتورة أسماء مندوه، مدير التعليم النموذجي.

​ومثّل المنطقة في هذه المسابقة طلاب معهد بنين سموحة النموذجي: الطالب عبد الرحمن أمير بهجت، والطالب إبراهيم محمد صالح. وجاء الإنجاز تحت إشراف رانيا منسي، مدير إدارة رعاية الطلاب، و رمزة عبد العزيز، موجه أول التربيةالاجتماعية، وبمتابعة  عمرو محسوب، الأخصائي الاجتماعي بالمعهد.

​وتقدمت قيادات المنطقة بخالص التهنئة للطلاب وأسرهم، ولفريق العمل من معلمين وموجهين تقديراً لجهودهم.

كانت قد نجحت اسكندرية الأزهرية حصد مراكز متقدمة بمسابقة "أوائل الطالبات" على مستوى الجمهورية

حققت طالبات منطقة الإسكندرية الأزهرية إنجازاً متميزاً في مسابقة "أوائل الطالبات" للمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية، باشراف، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وبدعم من الدكتور علي بركات، مدير التعليم الثانوي، والدكتورة أسماء أبو خزيمة، مدير التعليم النموذجي.

ففي القسم العلمي، نجحت منطقة الإسكندرية في حصد المركز العاشر جمهورياً، بتمثيل متميز من طالبات معهد فتيات سيدي بشر؛ الطالبة سلمى محمد علي، والطالبة ندى يحيى أحمد. أما في القسم الأدبي، فقد حقق الفريق المكون من معهدي (فتيات سموحة النموذجي وفتيات الصادق الأمين) المركز الثامن جمهورياً، من خلال تألق الطالبة ريهام أحمد طايع، والطالبة منة الله عصام.

وجاء هذا التميز تحت إشراف رانيا منسي، مدير إدارة رعاية الطلاب، و رمزة عبد العزيز، موجه أول التربية الاجتماعية، بالتعاون مع موجهي العموم. ووجهت قيادات المنطقة خالص الشكر لشيوخ المعاهد الفائزة، والأخصائيات والمعلمين الذين ساهموا في إعداد الطالبات، مؤكدين أن هذا النجاح هو ثمرة تكاتف الجميع للارتقاء بمستوى الطالب الأزهري، مع أطيب التمنيات لبناتنا بمزيد من التفوق في مسيرتهن العلمية.

من جانب اخر استقبلت منطقة الإسكندرية الأزهرية، ، فرق المراجعة الخارجية التابعة للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حيث  بدأت أولى الزيارات الميدانية الرسمية بـ روضة معهد غيط العنب الابتدائي (إدارة وسط)، في أول زيارة اعتماد تشهدها الروضة، وذلك برعاية  الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.
​وقد تابعت ابتسام درويش، مدير إدارة الجودة بالمنطقة، أعمال اللجنة التي قامت بتقييم الأداء التعليمي والإداري، والتأكد من مطابقة الروضة لمعايير الجودة الشاملة. وأشادت مديرة الجودة بتعاون كافة العاملين بالروضة والإدارة التعليمية، والذين بذلوا جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية للوصول إلى هذا المستوى من الجاهزية.

​يأتي ذلك ضمن خطة زمنية تشمل عدداً من معاهد المنطقة المتقدمة للاعتماد، حيث من المقرر أن تواصل فرق المراجعة أعمالها بزيارة معهد ملحقة عبد الحليم الابتدائي ومعهد فتيات محرم الإعدادي يومي الأربعاء والخميس القادمين، وسط تمنيات قيادات المنطقة لجميع المعاهد المتقدمة بالتوفيق والنجاح في نيل الاعتماد الرسمي.