رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد عودة العلاقات .. وزيرا خارجية السعودية وإيران يلتقيان في بكين (شاهد)

 وزيرا خارجية السعودية
وزيرا خارجية السعودية وإيران

ذكرت وسائل إعلام سعودية اليوم الخميس أن وزيري الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان التقيا في بكين، العاصمة الصينية.

 

اقرأ ايضا .. اتفاقية إيران والسعودية الحدث العربي الأبرز.. طهران المستفيد الأكبر

 

ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين الوزيرين بعد التوصل إلى اتفاق بوساطة صينية لإعادة العلاقات بين السعودية وإيران.

 

وذكرت قناة "العربية" أن هذا اللقاء جاء بعد ثلاث اتصالات سابقة بين الوزيرين، وتضمنت الخطوات المقبلة لتنفيذ الاتفاق وإجراءات إعادة افتتاح البعثات وتفعيل الاتفاقيات السابقة.

كما أشارت إلى أن اختيار بكين لعقد اللقاء يأتي امتدادًا لدور الصين الإيجابي في التوصل للاتفاق وتسهيل التواصل بين البلدين.

 

يذكر أن السعودية وإيران أعلنتا في 10 مارس الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح السفارتين والممثليات الدبلوماسية في غضون شهرين، ويعتبر هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تحسين العلاقات بين الدولتين، التي شهدت توترًا في السنوات الأخيرة.

 

ولاقى الاتفاق ترحيباً من قبل المجتمع الدولي ودول الخليج والشرق الأوسط، حيث يعد

تحسين العلاقات بين السعودية وإيران أمراً مهماً للإستقرار في المنطقة، وتمنى البعض أن تؤدي هذه الخطوة إلى تحسين الوضع في المنطقة وتفادي المزيد من التوتر والصراعات.

ويعد اللقاء بين وزيري الخارجية السعودي والإيراني في بكين خطوة مهمة نحو تعزيز الثقة بين البلدين وإيجاد حلول للقضايا المشتركة، فيما يتوقع أن يكون للصين دور هام في تسهيل التواصل بين البلدين وتحقيق المزيد من التقارب والتعاون في المستقبل.