رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احتفالية دار أزياء "ستيفانو ريتش" بالأقصر قدمت صورة مشرفة عن مصر (فيديو)

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

 أشاد  الإعلامي عمرو أديب باستضافة مصر  لاحتفالية اليويبل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتش العالمي في معابد الأقصر.

 

اقرأ أيضًا

الأقصر تنتهي من إنشاء وتطوير 90 مدرسة

 

 وأضاف عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر": " قرر أندريا بوتشيللي، أشهر مصممي الأزياء الرجالي في العالم، أن يحتفل باليوبيل الذهبي الخمسين في مصر، وحضر نخبة من أغنياء العالم إلى مصر، وشهد الاحتفال استقبالًا وصورة مشرفة تنقل إلى العالم الآن.

 

 وأشار عمرو أديب إلى أن مصر قادرة على أن تستوعب هذا الاحتفال العظيم من لحظة استقبالهم في المطار وتأمين الطرق، إلى نزولهم في أفخم الفنادق والخدمات، والتنظيم الممتاز الذي استوعب وأشرف على عشاء به ٥٠٠ فرد.

 

 واختارت دار أزياء ستيفانو ريتشي العالمية معبد الدير البحري، الذي شيدته الملكة حتشبسوت في أحضان جبل القرنة التاريخي بالبر الغربي لمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر قبل قرابة 3500 عام، ليكون مسرحًا للاحتفال باليوبيل الذهبي للدار، التي انطلقت عروضها من مدينة فلورنسا الإيطالية عام 1972.

 

 وحضر الاحتفال 350 شخصية ما بين ساسة وفنانين ومصممي أزياء ورؤساء تحرير صحف من مختلف بلدان العالم، بجانب وزير السياحة والآثار أحمد عيسى.

 

 وقال الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن إقامة احتفالية اليوبيل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتشيفي وسط آثار الأقصر، بمثابة تأكيد على مكانة المدينة كإحدى عواصم السياحة الثقافية بالعالم، كما يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في المقاصد السياحية المصرية، إضافة إلى ما ستقدمه الاحتفالية من ترويج ودعاية كبيرة لقطاع السياحة الثقافية بالأقصر بوجه خاص، ومصر بوجه عام.

 

 وتعيد احتفالية وعروض اليوبيل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتشي، في ساحة معبد الملكة حتشبسوت، وما يصاحبها من فعاليات تقام بمعبدي الأقصر وهابو الفرعونيين، صور اهتمام المصريين القدماء بالأزياء قبل آلاف السنين ونسجها وارتدائها بشكل جذاب، بجانب أنهم كان لهم السبق في معرفة فن الغزل وصناعة النسيج.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا