رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. السيسي: الموافقة على الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص للمرة الأولى في مصر

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر أولت اهتمامًا خاصًا بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بأجهزة الدولة وهيئاتها العامة الاقتصادية والخدمية وعلى التوازي.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. السيسي يكشف جهود الدولة لحماية العمال خلال جائحة كورونا

 

 وأضاف السيسي، في كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، أن المجلس القومي للأجور انتهى إلى التوافق على تحديد الحد الأدنى للأجور، للعاملين بالقطاع الخاص للمرة الأولى في مصر منذ العديد من السنوات.

 وأكد أن الإنسان دائمًا، هو محور التنمية وركيزتها، موضحًا أن الدولة عزمت على الاستثمار فيه من خلال تنمية مهاراته، وقدراته المهنية والارتقاء بمستوى وعيه ومعرفته، مضيفًا أن مصر حققت إصلاحًا ملحوظًا في منظومة التدريب المهني والتعليم الفني وفقًا لمعايير الجودة العالمية وارتفعت في ذلك مؤشراتنا الدولية.

وذكر أن الدولة وجهت بالعمل على وصول الخدمات التدريبية إلى قرى مصر من خلال وحدات التدريب المتنقلة على مستوى الجمهورية تحت مظلة مبادرة "حياة كريمة" وذلك لتحسين مستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين وتوفير فرص العمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وأشار إلى أن المصريين أدركوا على مر العصور والأزمان، قيمة العمل فعملوا بجد واجتهاد، جيلًا بعد جيل فعلا شأنهم، وازدهرت حضارتهم، وسبقوا بذلك كل الأمم.

وتابع: "أننا مقبلون على مرحلة مهمة من العمل والإنتاج للوصول إلى آفاق جديدة، لمستقبل وطننا الغالي وما يتطلبه ذلك من إسهامات عمال مصر لاســتكمال الطريـق الصحيح الـذى بدأناه".

وأكد أن التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة الدولية كان لها بالغ الأثر على الاقتصاد العالمي، موضحًا أنه تؤثر بشكل

مباشر على حركة النمو الاقتصادي الدولي.

وأوضح أن مصر جزءًا من العالم تتأثر بما يتأثر به، إيجابًا وسلبًا متابعًا: "كان لزامًا علينا، أن نتخذ بعض القرارات الاحترازية، التي تهدف إلى حماية النظام الاقتصادي المصري مــن الاختلال".

وشدد على أن الإنجازات المتلاحقة والمشروعات العملاقة، التي تحققت في مصر خلال السنوات السبع الماضية باتت سببًا رئيسًا في الصمود أمام التحديات والأزمات وكلها وبلا استثناء، استهدفت أولًا وقبل أي شيء، تحسين جودة الحياة وتحقيق حياة كريمة لكل مواطن وللشعب المصري بأكمله.

وتحتفل مصر ودول العالم في الأول من مايو من كل عام بعيد العمال، حيث إن هذا الاحتفال يعكس تقدير الدولة المصرية لهذه الفئة التي ساهمت ولا تزال في بنائها ودعم استقرارها على المستويات كافة، كما وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أن تولى مقاليد الأمور في البلاد يونيو 2014، استراتيجية شاملة لدعم الأيدي العاملة، وتوفير البيئة الملائمة لعمال مصر الذين يعدون أيقونة العطاء في الجمهورية الجديدة.