رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. السيسي يكشف جهود الدولة لحماية العمال خلال جائحة كورونا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، جهود الدولة لتخفيف آثار جائحة كورونا على العمالة المصرية، وذلك بعدما أفقدت الجائحة ملايين العمال وظائفهم حول العالم.

 

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال

 

 قال السيسي، في كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، إن الدولة أولت اهتمامًا بالغًا بالتحول الرقمي في جميع مجالات الدولة وجميع خدماتها، وعلى التوازي قدمت الدعم والحماية الاجتماعية اللازمة للفئات الأكثر احتياجًا.

 وأضاف، أن الدولة قدمت المنح الاجتماعية النقدية للعمالة غير النتظمة فضلًا عن تمكينهم اقتصاديًا وتوفير فرص عمل مناسبة لهم ودمجهم بالقطاع الرسمية كما تم الوفاء بأجور العمالة المنتظمة بالشركات المتعثرة من خلال صندوق إعانات الطوارئ.

وأشار إلى أن الدولة أصدرت حزمة من الإعفاءات والمزايا النقدية لأصحاب الأعمال لتخفيف الأعباء عن كاهلهم خلال أزمة كورونا، حتى تجاوز الجميع الأزمة.

أن العالم مر بأزمات متعددة أبرزها جائحة فيروس كورونا، متابعًا: "لا شك أن العمل تأثر كثيرًا بتداعيات تلك الجائحة حيث فقد ملايين العمال في العالم وظائف".

وأوضح أنه خلال تلك الأزمة ظهرت أنماط جديدة من العمل تعتمد كليًا على التكنولوجيا الحديثة، وكان الرابح خلال تلك الفترة هو من أحسن الاستفادة من التطورات الرقمية الحديثة وواكب سرعة وتيرتها.

وأكد أن احتفالنا بعيد العمال اليوم هو فرصة حقيقية

للوقوف على ما أحرزه عمال مصر الأوفياء من تقدم في بناء الجمهورية الجديدة،  كما أنه مناسبة لأن نستشرف معًا مستقبل أبنائنا بروح جديدة مليئة بالعمل والأمل معًا، موضحًا أنه بالعمل تبنى الأمم وتقام الحضارات.

وهنأ الأمة العربية والإسلامية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك وعيد العمال، أعادهما الله تعالى علينا وعلى مصرنا الحبيبة بالخير والسرور والرخاء.

وتحتفل مصر ودول العالم في الأول من مايو من كل عام بعيد العمال، حيث إن هذا الاحتفال يعكس تقدير الدولة المصرية لهذه الفئة التي ساهمت ولا تزال في بنائها ودعم استقرارها على المستويات كافة، كما وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أن تولى مقاليد الأمور في البلاد يونيو 2014، استراتيجية شاملة لدعم الأيدي العاملة، وتوفير البيئة الملائمة لعمال مصر الذين يعدون أيقونة العطاء في الجمهورية الجديدة.