رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خالد الجندي: حديث «تناكحوا تناسلوا» المقصود به جودة الكثرة وليس العدد (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحديث الشريف "تناكحوا تناسلوا تكثروا" يتحدث عن جودة الكثرة وليس عددهم، موضحًا أنه لو افترضنا أن شاب يريد التقدم لخطبة فتاة، وعائلته بها المستشارين والأدباء والأطباء والمحامين والمهندسين ورجال الأعمال وحاملي الدكتوراه والمشايخ، فمن الطبيعي أن يفتخر هذا الولد بعائلته. وستفتخر الزوجة وعائلتها بهذا النسب. 

 

 

اقرأ أيضًا.. خالد الجندي يطالب شيخ الأزهر بمعاقبة داعية شهير سب الدين على الهواء (فيديو)

 

وأضاف الجندي، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية dmc، : "أما لو كان النسب يعر.. ولو كانت العائلة مجموعة من العرر.. لن يفتخر أحد بهم.. فيهم السوابق والنصابين والعواطلية.. فمن الطبيعي أن يستعر من عائلته لأنها عائلة تكسف وتعر"، منوهًا إلى أن

النبي لن يفتخر بأمة 90% منهم لا يصلون الفجر، و90% منهم يرفضون دفع مهر نسائهم.. و75% منهم مؤمنين إن المرأة يجب ضربها، و95% منهم يدخنون والباقي يدخنون الأرجيلة "الشيشة".

 

وتابع: "النبي لن يتباهى بالحشاشين بالجهلة والضعفاء والناس الأصفار على الشمال، ولن يتباهى بأمة أخلاقها أصبحت في الحضيض"، مشيرًا إلى أن المجتمع أصبح به تردٍ في الأخلاق، والتعامل السيء الفج بين بعضهم البعض سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيره.

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــا