رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منتدى شباب العالم.. جون كيري: لدينا 8 سنوات لتجنب أسوأ عواقب أزمة المناخ

جون كيري
جون كيري

 وجه جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، رسالة إلى الشباب المشاركين في منتدى شباب العالم، قائلًا: "أتفهم جيدًا أن جيل الشباب منكم يشعرون بالإحباط إلى حد ما اليوم، وأريدكم أن تفهموا أنني أشارك العديد من الأشخاص الأكبر منكم سنًا في هذا الإحباط".

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. المتحدث الرئاسي وزاهي حواس وبرلمانيون في مقدمة زوار جناح الهجرة بمنتدى الشباب

 

 وأضاف كيري، خلال كلمة مسجلة له بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، أنهم أخبروا العلماء بشكل لا لبس فيه، أن لدينا حوالي 8 سنوات مقبلة يجب علينا اتخاذ الإجراءات الحاسمة وتنفيذها من أجل تجنب أسوأ عواقب أزمة المناخ.

 وتابع: "اليوم لا أحد في العالم بمنأى عن تغير المناخ، يشعر الناس بعواقب أزمة المناخ، لقد رأينا حرائق غير مسبوقة خرجت عن السيطرة، وارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة، لذا نتفهم إحباطكم".

 كما قدم المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قيادته لقضية التغير المناخي، والتزامه برعاية حكومة مصر الدورة المقبلة من مؤتمر تغير المناخ، معبرًا عن سعادته بالمشاركة في منتدى شباب العالم.

 وأكد أنه سعيد بإشراك مصر للشباب في جميع أنحاء العالم في مناقشات بشأن

قضية التغير المناخي.

 ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في جلسة نقاشية بمنتدى شباب العالم: بعنوان "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية".

 وشهد الرئيس، أمس الإثنين، انطلاق فعاليات الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة حتى 13 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس السيسي.

 تُعقد جلسات المنتدى في مدينة السلام بشرم الشيخ، تحت شعار "العودة معًا"، بمشاركة الشباب من 196 دولة.

 ويناقش المنتدى أبرز القضايا الدولية المثُارة أخيرًا، وعلى رأسها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والتحول الرقمي والتغير المناخي والمشروع الرئاسي "حياة كريمة".

 

موضوعات ذات صلة..