رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون| مصر الأولى من أفضل وجهات السفر في 2022

السياحة في مصر
السياحة في مصر

بدء موسم الصيف المعروف عنه بالفسح والسفر وزيارة أماكن سياحية جديدة، ويبحث محبي السفر إلى الخارج عن الأماكن التي يمكن أن يسافرون إليها في فترات الإجازات واكتشاف معالم دول أخرى ورؤية مناظر سياحية جديدة. 

 

اقرأ أيضًا: 

مع اختيارها ضمن أفضل 10 مدن للزيارة.. تعرف على أبرز معالم القاهرة

 

ووفقًا لما ورد في صحيفة "مترو" البريطانية، حدد الخبراء أفضل أماكن يمكن السفر إليها في عام 2022، واحتلت مصر المكانة الأولى عالميًا من حيث أجمل دولة سياحية في العالم التي تتمتع بأثار غنيمة وأماكن سياحية خلابة. 

 

السياحية في مصر

 

مصر الأولى عالميًا من أفضل وجهات السفر في 2022

وفقًا للمتخصصين في الرحلات الجماعية " Jules Verne "، أوصوا بالتوجه إلى مصر والسفر إليها كوجهة سياحية رئيسية لعام 2022، حيث قال إن هذا العام يصادف مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك الشاب توت عنخ آمون بالإضافة إلى زيارة معالم أثرية والاستمتاع برحلة بحرية بنهر النيل، ومشاهدة الأهرامات و المعابد التاريخية .

 

السياحية في مصر

 

السياحية في مصر

 

السياحية في مصر

 

اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

اكتشفت مقبرة توت عنخ آمون في عام 1922، على يد العالم

البريطاني "هوارد كارتر" في وادي الملوك، واحتل هذا الاكتشاف عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، وأكثر ما أثار إعجاب الناس لم يكن مومياء توت ولكن القرابين والكنوز التي دفنت معه بالكامل، ووصفها كارتر بأنها "مزيج غريب ورائع من الأشياء المذهلة والجميلة".

 

وعثر كارتر وفريقه على درج مليء بالحطام في وادي الملوك، بعد أعمال التنقيب في أواخر القرن التاسع عشر، واعتقد العديد من علماء الآثار أن وادي الملوك كشف عن كل أسراره، ومع ذلك كان لدى كارتر حدس أنه لا يزال هناك المزيد للعثور عليه، وكان يبحث عن قبر ملك غامض من الأسرة الثامنة عشرة، وعثر على توت غنخ آمون وأصبح الملك الصبي أشهر فرعون في مصر.

 

توت عنخ آمون

 

توت عنخ آمون

 

توت عنخ امون

 

توت عنخ امون

 

توت عنخ امون

 

توت عنخ امون