رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مع اختيارها ضمن أفضل 10 مدن للزيارة.. تعرف على أبرز معالم القاهرة

مدينة القاهرة
مدينة القاهرة

في قائمة تضم أفضل 10 مدن للسفر حول العالم في 2020، أعلنها لونلي بلانيت، وهو أحد أكبر مراجع السياحة والسفر حول العالم، جاءت القاهرة في المركز الثالث في هذه القائمة، وهو ما يعد أمرًا إيجابيًا لما قد يجلبه للسياحة المصرية خلال العام المقبل.

 

يأتي اختيار هذه المدن وفقًا لـ توم هول، نائب رئيس التجربة في لونلي بلانيت، بناءًا على التجارب المستدامة من حول العالم، لكي يحصل المسافر على تأثير إيجابي أينما قرر الذهاب، وجاءت مدينة سالزبورج النمساوية في المركز الأول فيما احتلت العاصمة الأمريكية واشنطن المركز الثاني في القائمة.

 

وجاء اختيار القاهرة في قائمة لأفضل الوجهات السياحية لعام 2020، بسبب مقتنيات توت عنخ أمون، مع التأكيد على ضرورة زيارة المتحف المصري الكبير، الذي سيتم افتتاحه العام المقبل، والذي سيكون أكبر متحفًا في العالم، مخصص لحضارة واحدة.

 

ونرصد في هذا التقرير أبرز المعالم التي يمكن زيارتها في القاهرة..

المتحف المصري ، هو واحد من أهم معالم القاهرة السياحية، إذ إنه من أكبر متاحفها مساحة ومُقتنيات، حيث يضم نحو 150 ألف قطعة تتناول تاريخ مصر الفرعوني والروماني واليوناني مُقسّمة على طابقين؛ أحدهما يحوي المُقتنيات الخفيفة كصغار التماثيل والمخطوطات والصور، والآخر يضم القطع الثقيلة كالتوابيت والمومياوات والتماثيل الضخمة.

 

المتحف المصري الكبير، يتم بناؤه ليكون أكبر متحف في العالم للآثار، ليستوعب 5 ملايين زائر سنويا، بالإضافة لمباني الخدمات التجارية والترفيهية ومركز الترميم والحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصري القديم.

 

القرية الفرعونية، تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة ومن خلالها يمكن التعرف على التاريخ

المصري وحضارة الفراعنة واكتشاف أنماط الحياة التي كانت سائدة في العصور القديمة، وتحاكي القرية الفرعونية قرى قديمة للفراعنة.

 

برج القاهرة، يصل ارتفاعه الى 187 متر ويقع في قلب مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل.

 

دار الأوبرا المصرية، وهو من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة ، وأفتتحت عام 1988، وتم تشييده كمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة في مدينة القاهرة، ويحتوي على العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والمتاحف والأعمال الفنية.

 

قلعة صلاح الدين الايوبي، وهي من القلاع الحربية في العصور الوسطى،  ويحيط بها العديد من المساجد الاثرية التي تعود الى عهد الدولة الفاطمية كمسجد ابن طولون ومسجد السلطان حسن.

 

حديقة الأزهر، وهي إحدى أضخم حدائق القاهرة الكبرى، وتقع على مساحة‏ 80‏ فدان، وتعتبر من أهم أماكن السياحة في القاهرة وذلك بعيداً عن المناطق الأثرية.

الحديقة الدولية، وهي أحد شهر الحدائق والمنتزهات في القاهرة، وتقع في شارع عباس العقاد في مدينة نصر، وتضم أقسامًا عديدة تحوي اشجارًا وحيوانات ونباتات تشتهر بها دول عديدة حول العالم.