رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لتجنب الإصابة بكورونا.. 5 أفكار بسيطة لقضاء رأس السنة في المنزل بأمان

الاحتفال برأس السنة
الاحتفال برأس السنة

أيام قليلة تفصلنا عن بداية عام جديدة ينتظره الجميع آملين التخلص من جميع الهموم والمشاكل التي واجهتهم خلال العام الماضي ،ولكن في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حذرت منظمات عالمية من خطورة التجمعات المتعارف عليها كل رأس سنة .

اقرأ أيضًا.. (صور).. تويتر يحتفل بالعام الجديد بكوميكسات ساخرة

لذا أصاب الحزن الكثير من الأشخاص فور الإعلان عن هذا بسبب إلغاء خططهم للإحتفال لذا نستعرض في السطور القادمة بعض الأفكار الآمنة للإحتفال برأس السنة دون الحاجة للخروج من  المنزل والتواجد بتجمعات يمكن من خلالها نشر فيروس كورونا المستجد.

1- تحضير وجبة عشاء مثالية

قومي بترتيب المنزل بالطريقة المعتادة وحضري مائدة مليئة بالأطعمة المحببة لأفراد أسرتك وقدميها بطريقة مميزة تلائم رأس السنة ،مثلا إختاري أطباق ملونة باللون الأحمر وغيري مفرش السفرة بألوان شجرة عيد الميلاد ،وحضري حلوى تحتوي على الفواكه ذات اللون الأحمر.

2- اختاري فيلم مناسب

يعد اختيار فيلم طقس من طقوس الإحتفالات برأس السنة وسط العائلة ،كما تهتم الكثير من القنوات عرض الأفلام المرتبطة بهذا اليوم

مثل :  sallyNew year's eve, Home alone ،أو قومي بتحميل أحد أفلام عائلتك المفضلة من الإنترنت

3- التسالي والحلوى

احضري بعض المسليات كاللب والسوداني والكاجو أو الفشار لتناسب أجواء سهرة الفيلم ،بالإضافة إلى الاستعانة بالمشروبات الساخنة التي تناسب ليالي الشتاء الباردة.

4- تزيين المنزل

يعتبر التزيين من أهم طقوس الإحتفال لدى الكثير من الأشخاص لذا اختاري الأشرطة الحمراء وقومي بربطها بأشكال مختلفة في جميع أنحاء المنزل لتعكسي أجواء احتفالات رأس السنة، وقومي بإقتناء شجرة كريسماس وزينيها بالكرات الملونة والإضاءة المختلفة.

5- صور تذكارية

في هذا اليوم يحرص الجميع على ارتداء ملابس يغلبها اللون الأحمر احتفالًا به لذا نسقي مع عائلتك ملابس مشابهة لإلتقاط الصور التذكارية .